رياضةعالمية

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: 48 منتخبا في مونديال 2026 والاستعدادات تسير على قدم وساق

أكّد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنّه مع بقاء عامين، بدأ العد التنازلي لانطلاق النسخة الثالثة والعشرين لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بداية من يوم 11 جوان 2026.

وقال إنفانتينو في تصريحات لموقع الفيفا “ستكون أعظم حدث، وأعظم بطولة شهدها العالم على الإطلاق، كما أنها ستكون أكثر نسخة لكأس العالم شمولا اذ ستضم 48 منتخبا وهو رقم قياسي وتستضيفها 16 مدينة في ثلاث دول هي كندا والمكسيك والولايات المتحدة”.

وسيدخل ملعب أزتيكا مكسيكو سيتي الشهير الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية التاريخ بعد أن استضاف سابقا المباراة الافتتاحية لكأس العالم 1970 و1986.

وأشار رئيس الفيفا إلى أنّ ملعب أزتيكا سيكون أول ملعب يستضيف ثلاث مباريات افتتاحية لكأس العالم وهو أمر لم يحدث من قبل. وأضاف “نعرف جميعا مباريات كأس العالم الملحمية التي احتضنها هذا الملعب في الماضي والتي خاضها أبطال وأساطير مثل بيليه ومارادونا “.

وأكد إنفانتينو أنّ الاستعدادات تسير على قدم وساق في الدول الثلاث المنظمة للبطولة والمدن المضيفة ومع الجهات المالكة والمشغلة للملاعب ومع المجتمعات المحلية لافتا إلى وجود تعاون رائع في كل مكان وهم يتطلعون إلى الترحيب بملايين المشجعين من جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى