أخبارثقافة

حمزة نمرة: اعتلاء ركح قرطاج شرف لكل فنان.. وهكذا أتقنت اللهجة التونسية

تحدّث الفنان المصري حمزة نمرة في برنامج ”كورنيش” اليوم الخميس 25 جويلية 2024 عن جولته الصيفية في تونس، معلنا أنه سيقدّم حفلين الأول في مهرجان قرطاج يوم 27 جويلية والثاني يوم 10 أوت في صفاقس.

 

وأكّد أن حفلاته في تونس هي موعد مهم ينتظره سنويا لأن الجمهور التونسي مختلف، مشددا على أنه يحب تونس بشكل عام والذوق الموسيقي.

 

وقال “لأول مرة سأعتلي ركح مهرجان قرطاج وهذه فرصة انتظرها منذ سنوات وشرف لكلّ فنان أن يغني في قرطاج باعتباره أحد أهم المهرجانات العربية وهي خطوة مهمة في مسيرتي واستعددت لها جيدا”.

 

وفي سؤاله عن الأغاني التي سيقدمها في حفلتيه بقرطاج وصفاقس، أوضح حمزة نمرة أنه سيقدم باقة من أغانيه بالإضافة الى حوالي 3 أغاني تونسية سبق وأن قدمها من الموروث التونسي الشعبي والفلكلوري، مستدركا أنه يمكن ان يضيف أغان أخرى ل تلبية طلبات الجمهور.

 

كما أعلن الفنان المصري أنه أعدّ فقرات أخرى للتفاعل مع الجمهور وهي “فقرة لعبة الأفكار”، لافتا إلى أنه سيقدّم أيضا أغان فلسطينية “حتى لا ننسى قضيتنا الأصلية ولا ننسى هويتنا”.

 

وعن اتقانه للهجة التونسية، كشف حمزة نمرة أنها الأقرب فهما وسهولة للهجة المصرية ولم يجد صعوبة كبيرة في الفهم والتعلم، وحاول فقط الاستنجاد ببعض الأصدقاء لتصحيح النطق وحتى يؤدي الأغاني بشكل سليم.

 

وعبر النجم المصري عن رغبته في تقديم المزيد من الأغاني التونسية، مؤكدا إعجابه بأعمال أرمستا الذي سبق وأن قدم معه ديو سابقا وبلطي أيضا “ومازال البحث مستمر عن أفكار جديدة مع فنانين آخرين” حسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى