أخبارتونس

جامعة التعليم الأساسي: مؤشّرات تُوحي بعودة مدرسية متعثّرة

تحدث عضو الجامعة العامة للتعليم الأساسي لطفي البلغوثي، على هامش وقفة احتجاجية لقطاعي التعليم الأساسي والثانوي بمقر المندوبية الجهوية للتربية بتطاوين، عن وجود مؤشرات توحي بتعثر العودة المدرسية، قائلا إنه لم يتم عقد جلسات بين وزارة التربية والطرف النقابي لتجاوز بعض الإشكاليات على غرار الاكتظاظ ، والتكوين ، ونقص الإطار التربوي ، وعدم توفر الماء الصالح للشراب، ولا قاعات للتدريس.

كما قال البلغوثي إن الاتحاد جاهز للحوار والجلوس على الطاولة لتجاوز مختلف الإشكاليات مع الاستعداد للنضال وفق ”آليات أخرى مشروعة على غرار الاضراب الذي لم يقع تحديد موعده”، وفق تعبيره .

وحول لقاء الوزير الجديد ، أكد البلغوثي توجيه مراسلة إلى الوزارة يوم 30 اوت الماضي تضمنت طلب عقد جلسة لتناول الاشكاليات العالقة والجامعة في انتظار الرد.

كما اشار الى أن الوقفات الاحتجاجية تأتي في إطار تنفيذ قرارات الهيئتين الإداريتين لقطاعي الأساسي والثانوي لتحقيق عدد من المطالب ابرزها الحق النقابي والعودة للتفاوض في ظل ما اعتبره ”تلكؤ وزارة التربية في فتح مفاوضات جدية حول مطالب القطاعين” على غرار تحسين المقدرة الشرائية للمربي وحفظ كرامته وحرمة المؤسسة.

وتحدث أيضا عن المطالبة بتجسيم عدد من الاتفاقيات العالقة على غرار اتفاق 1مارس 2021 واتفاق 3ماي 2024 بالإضافة الى اشكالية المديرين المعفيين والمتخلدات بالذمة على غرار منحة الريف والترقيات ووضعية التشغيل الهش والتكوين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى