رياضةعالميةوطنية

بينهن بطلة ويمبلدون 2023: مشاركة 16 لاعبة مصنفة ضمن الـ 100 الأوليات في النسخة الثالثة من دورة الياسمين المفتوحة

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الياسمين المفتوحة للتنس، ذات الـ 250 نقطة، اليوم الخميس مشاركة 16 لاعبة مصنفة ضمن الـ 100 الأوليات في جدول ترتيب رابطة محترفات التنس.

وجاء ذلك خلال ندوة صحفية عقدت بأحد نزل مدينة الحمامات لتسليط الضوء على النسخة الثالثة من دورة الياسمين المقرّر اقامتها في ملاعب المنستير من 9 الى 15 سبتمبر القادم.

وأكدت لجنة التنظيم أنّ البطولة ستعرف مستوى فني كبير مع وجود أسماء لامعة وبارزة في عالم الكرة الصفراء، على غرار التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بطلة ويمبلدون 2023 و البلجيكية اليز ميرتينز حاملة لقب العام الماضي اضافة الى المصرية مايار الشريف.

وأشارت لجنة التنظيم الى الى أنّ البطولة قد تشهد أيضا على امكانية مشاركة الايطالية جاسمين باوليني المصنفة خامسة عالميا ووصيفة النسخة الماضية في حالة مغادرتها مبكرا لبطولة أمريكا المفتوحة رابع البطولات الأربعة الكبرى، والتي تنطلق في 26 أوت وتستمر الى غاية 8 سبتمبر.

يذكر أنّ التونسية أنس جابر التي غادرت قائمة الـ 10 الأوليات بعد تدحرجها الى المرتبة 17 عالميا ستغيب على دورة الياسمين للعام الثاني على التولي.

تجدر الاشارة الى الندوة الصحفية، والتي حضرها عدد من الرعاة الى جانب رئيسة الجامعة التونسية للتنس سلمى المولهي، كانت قد شهدت على مواكبة اعلامة واسعة ترقى الى خصوصية الحدث.

وفي ما يلي تذكير بسجل المتوجين في دورة الياسمين:

النسخة  الأولى 2022:

النهائي:

البلجيكية اليز ميرتينز 2 – 0 الفرنسية اليزي كورنيه

النسخة الثانية 2023:

النهائي:

البلجيكية اليز ميرتينز 2 – 1 الايطالية جاسمين باوليني

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى