رياضةعالمية

بالصور: ميسي يقود الأرجنتين لنهائي كوبا أمريكا

واصل منتخب الأرجنتين حملته الناجحة للدفاع عن لقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، التي توج بها في النسخة الماضية، عقب تأهله للمباراة النهائية للمسابقة.

وتغلب راقصو التانغو 2 – صفر على كندا، مساء أمس الثلاثاء، بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت غرينتش) في الدور نصف النهائي للنسخة الحالية للمسابقة (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وافتتح جوليان ألفاريز التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 23، بينما تكفل ليونيل ميسي بالهدف الثاني لأبطال العالم في الدقيقة 51، مسجلا هدفه الأول في النسخة الحالية للمسابقة، ورقم 14 في مسيرته بالبطولة القارية.

وأصبح ميسي على بعد 3 أهداف من معادلة الرقم القياسي لأكثر اللاعبين إحرازا للأهداف في تاريخ المسابقة العريقة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1916، الذي يتقاسمه حاليا مواطنه نوربيرتو مينديز والبرازيلي زيزينيو.

وهذه هي المباراة الثانية بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره الكندي، المنتمي لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وسبق للمنتخبين أن التقيا في المباراة الافتتاحية لكوبا أمريكا 2024، حيث حسمت الأرجنتين المواجهة لصالحها بفوزها 2 / صفر، ضمن منافسات المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات.

ويلتقي منتخب الأرجنتين في النهائي، مع الفائز من مباراة المربع الذهبي الأخرى بين منتخبي كولومبيا وأوروغواي.

ويسعى فريق المدرب المحلي ليونيل سكالوني للتتويج باللقب للمرة ال16 والانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات حصولا على البطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروغواي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى