ثقافة

بالصور: لطفي بوشناق يوشح افتتاح مهرجان قرطاج الدولي بعرض “عايش لغناياتي”

انطلقت، أمس الخميس، فعاليات النسخة 58 من مهرجان قرطاج الدولي، حيث تحتفي هذه الدورة بذكرى مرور 60 عامًا على تأسيسه (1964 – 2024).

و أحيا حفل الافتتاح الفنان التونسي لطفي بوشناق، بعرض حمل عنوان “عايش لغناياتي”، من إخراج ابنه عبد الحميد بوشناق، بعدما خصص حفل الافتتاح للاحتفاء بمرور 50 عامًا على انطلاق مسيرة بوشناق الفنية. وقدم بوشناق مجموعة من أغنياته، وشاركه في بعض الفقرات عدد من الفنانين التونسيين والعرب، منهم الفنانة اللبنانية ميشلين خليفة، التي غنت معه “العين الي ما تشوفكشي” في بداية الألفينيات، من كلمات الشاعر آدم فتحي، وألحان لطفي بوشناق.

وتضم هذه النسخة من  مهرجان قرطاج الدولي الذي ستمر الى غاية 17 أوت المقبل 18 عرضًا فنيًا، من 10 بلدان، هي تونس والمغرب ومصر وسورية ولبنان والعراق والسنغال وبريطانيا وإسبانيا وجامايكا.

ومن ناحية أخرى، أعلنت إدارة المهرجان، في وقت سابق على افتتاح المهرجان، نفاد تذاكر عرض الافتتاح، وحفل الفنان اللبناني وائل كفوري، في 19 جويلية الجاري، وكذلك حفل الفنان العراقي كاظم الساهر، الذي سيُقام يوم 3 أوت، كما أوشكت تذاكر حفل ختام المهرجان الذي ستحييه المطربة السورية أصالة نصري على النفاد، بعد غياب نصري ما يناهز 30 عامًا، إذ كان أول ظهور لها في المهرجان عام 1994.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى