أحزابأخبارتونسسياسةنقابات

الطبوبي يدعو إلى تنقية المناخ الاجتماع.. والترفيع في الأجر الأدنى للمتقاعدين !!

دعا نور الدين الطبوبي، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الأربعاء غرة ماي 2024، إلى ضرورة الترفيع في الأجر الأدنى للمتقاعدين التابعين للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأكد نور الدين الطبوبي أنه ليس من المهم تحديد موعد لإجراء الانتخابات الرئاسية وإنما لا بد من تنقية المناخات.
واعتبرالطبوبي، أن العمل النقابي مبني على الحوار الاجتماعي وعلى تطوير مكاسب الطبقة العاملة في حقوقها الاقتصادية والاجتماعية.
وشدد على ضرورة تطبيق الاتفاقيات السابقة، مشيرا إلى أن هناك بعض الاتفاقيات مثل القانون العام للوظيفة العمومية مازال إلى اليوم معطلا.
وأوضح الطبوبي أن الحوار الاجتماعي ضحت من أجله العديد من الأجيال ولا يأتي إلا بالحق النقابي.

و اعتبر أمين عام إتحاد الشغل نور الدين الطبوبي أن الحديث عن حوار وطني غير ممكن في ظل غياب حوار اجتماعي وعقلية غير مهيأة ومكتملة الجوانب لبناء تونس وإيجاد الحلول للمشاكل عكس ما هو موجود في تونس اليوم من هروب للأمام وضرب للعمل النقابي والنقل التعسفية للنقابيين والمحاكمات التي وصفها ”بالجائرة بملفات كيدية لا أساس لها من الصحة” متسائلا: ” إذا كانت هذه الوضعية لحوار اجتماعي فكيف يمكن التطرق لملفات سياسية وتطوير الحياة السياسية؟”.

وشدد نور الدين الطبوبي على أن مبادئ الاتحاد هو الدفاع عن الحقوق الاجتماعية والنقابية وحرية التعبير وحرية التنظٌم قائلا إن تونس متجهة لمحطات انتخابية هامة ولذلك فانه يجب إن يسبق موعد إجراء الانتخابات تنقية المناخ الاجتماعي وأجواء ملائمة حتى يتنافس المتنافسون، ويبقى الحكم الرئيسي هو الشعب حسب تصريحه، إثر مسيرة نقابية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة عقب تدشين الحلة الجديدة لمبنى اتحاد الشغل ببطحاء محمد علي بالعاصمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى