أخبارتونس

الطبوبي: “الاتحاد لن يقبل باستمرار انتهاك الحق النقابي في تونس”

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في كلمة ألقاها في الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي بجينيف، إن الاتحاد لن يقبل باستمرار انتهاك الحق النقابي في تونس وفق ما نقله موقع الشعب نيوز.

وبين الطبوبي في كلمته، بأن إبرام العقود والمواثيق سواء على المستوى الوطني أو الدولي يتطّلب حوارا صادقا ومتكافئا بين مختلف الأطراف المعنّية دون املاءات أو ممارسة أّي شكل من الاقصاء أو الضغوط.

وثمن الطبوبي، ما اعتبره التفاعل الايجابي للجنة الخبراء مع تقرير الاتحاد حول الانتهاكات في تونس وإدراج الحكومة التونسية ضمن قائمة الانتهاكات للحّق النقابي على حد قوله.
واعتبر الطبوبي أنّ “الانتهاكات واستهداف استقلالية العمل النقابي ومصداقية الحوار الاجتماعي وضرب المفاوضات الجماعية تكرّرت وأضرت كثيرا بحقوق العمال ومكاسبهم”.
وأكد الطبوبي أن ذلك تجلى في سلسلة الاعتقالات والمحاكمات التي استهدفت النقابيين وفي عدم الالتزام بتطبيق الاتفاقيات المبرمة وفي رفضها للحوار والمفاوضة مع النقابات”، مشدّدًا على “ضرورة استئناف الحكومة التونسية للحوار فورا مع الاتحاد العام التونسي للشغل ووقف الانتهاكات والتضييقات والمحاكمات التي لم يعد ممكنا السكوت عنها حماية لاستقرار تونس وتقدمها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى