أخبار السفارات

الصين تصدر تقريرًا حول تنفيذ مبادرة الأمن العالمي

صدر مؤخرا تقرير يستعرض تقدم تنفيذ مبادرة الأمن العالمي، حيث يُفصل التقرير بشكل منهجي الإنجازات التي تحققت منذ بدء المبادرة.

وفي خطاب مكتوب خلال تدشين مركز دراسات مبادرة الأمن العالمي وإصدار التقرير، صرح وزير الخارجية الصيني وانغ يي بأن التقرير سيساعد جميع الأطراف على فهم أهمية المبادرة وقيمتها كمنفعة عامة دولية في مجال الأمن.

وأضاف وانغ، الذي يشغل أيضًا عضوية المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أن المبادرة أثبتت أهميتها في التصدي للتحديات الأمنية والحفاظ على الاستقرار العالمي في عالم مليء بالفوضى.

كما أوضح وانغ أن الصين أسست مركز دراسات مبادرة الأمن العالمي، المرتبط بالمعهد الصيني للدراسات الدولية، لتعزيز البحث في المجالات ذات الصلة ودعم تنفيذ المبادرة والمساهمة في تحقيق السلام والأمن العالميين.

وفقًا للتقرير الذي أعده المعهد الصيني للدراسات الدولية ومركز دراسات مبادرة الأمن العالمي، حظيت المبادرة بدعم وتقدير من أكثر من 100 دولة ومنظمات دولية وإقليمية.

كما تم دمج المبادرة ومفاهيمها الرئيسية في أكثر من 90 وثيقة ثنائية ومتعددة الأطراف تتعلق بالتعاون بين الصين والدول الأخرى والمنظمات الدولية. وقد نالت المبادرة إشادة من العديد من الشخصيات الدولية ووسائل الإعلام المؤثرة، مما أدى إلى توافق دولي ذو تأثير كبير.

يوصي التقرير جميع الأطراف بالمشاركة في أنماط متنوعة من الحوار والتبادل حول القضايا الأمنية العالمية، بغية إثراء مفهوم ومدلول مبادرة الأمن العالمي.

وأشار التقرير إلى ضرورة استكشاف وتوسيع التعاون الأمني على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، وتطوير مفاهيم وأساليب جديدة للتعاون، وتعزيز محادثات السلام حول القضايا الدولية والإقليمية الساخنة، ودعم التعددية الحقيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى