دعت المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك الى مقاطعة التبضع من المساحات الكبرى.
وذلك تبعا لما اعتبرته في بلاغها “تواصل منحى صعود أسعار المواد الاستهلاكية و تحول المساحات التجارية الكبرى من أداة للضغط علي الأسعار باعتبار كثافة التسوق الي رافد لصعود أسعار المواد الاستهلاكية من جراء تفشي ظاهرة الربح الخلفي marge arrièreالذي يتنامى من سنة الي أخري مما أضر بالنسيج الصناعي الوطني وأجبر مزودين المساحات الكبرى الي الترفيع في أسعار المنتوج لمجابهة النسق التصاعدي للربح الخلفي التي توظفه المساحات الكبرى علي المزودين الذي يصل الي اكثر من 20% مما يصل الربح في بعض المنتوجات الي أكثر70% مع العلم ان مجلس المنافسة الفرنسي كان غرم المساحات الكبرى عام 2015 مبلغ 249 مليون يورو لردع هذا التجاوز حفاضا علي القدرة الشرائية للمستهلك وحفاضا علي ديمومة النسيج الصناعي الفرنسي”
وأكدت المنظمة أن العوة الى المقاطعة يجب أن تستمر الي حين “احترام مبادي النظام التجاري العام من بينها التخلي علي الربح الخلفي marge arrièreللحد من النسق التصاعدي للأسعار وتكريس شفافية التعامل و الاتجار و صحة العروض الاشهارية و جودة المواد المعروضة و نظم تصريف مخزونات المواد المدعمة علي غرار الحليب النصف دسم و السكر” .
أنا مع المقاطعة حتى هوما كثروا