أخبارتونس

الدستوري الحر: عدم الاعتراف بالمسار الانتخابي ونتائجه

قال القيادي بالحزب الدستوري الحرّ وعضو هيئة الدفاع عن عبير موسي، كريم كريفة خلال مؤتمر صحفي بمقر الحزب الخميس 3 اكتوبر 2024 حول موقف الحزب من تاريخ 6 أكتوبر للانتخابات الرئاسية إنه تم رصد جملة من الاخلالات الشكلية.

وأضاف كريفة ان الهيئة لم تتلق إلى اليوم قبولا أو رفضا لملف ترشح عبير موسي وجاء في القائمة اسم وكيل عبير موسي لا شخصها ضمن القائمة التي اعلنتها هيئة الانتخابات عن المرشحين المقبولين مع عدم تنفيذ قرارات المحكمة الادارية مايفتح الباب لعدم الاذعان لقرارات القضاء.

وأعلن ثامر سعد عضو الديوان السياسي للحزب الدستوري الحر عن قرار الحزب بخصوص موعد 6 أكتوبر 2024 في بيان.

وبين ان الحزب  يعبر في النقطة الرابعة عن وفائهم لقناعات الحزب في مكافحة الظلامية والحكم  المطلق والفردي ولن ينخرط في موعد 6 اكتوبر لا من قريب ولا من بعيد ولن يعترف بنتائج هذا الموعد كما ينأى الحزب  بنفسه من الصراعات بين منظومة 25 جويلية والمنظومات السابقة وخامسا التعهد بارساء نظام حكم لدولة ديموقراطية ينعم فيها الواطن بالأمان  والحرية والتنمية  وسادسا مواصلة الدفاع عن رئيس الحزب الدستوري الحر عبير موسي.

وأوضح كريم كريفة ان موقف الحزب في البيان المتكون من 6 نقاط ليس مقاطعة للانتخابات الرئاسية بل هو أكثر من ذلك أي هو عدم انخراط وعدم اعتراف بهذا المسار ونتائجه حسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى