أخبارتونسسياسةنقابات

الطبوبي يكشف : الاتحاد دافع عن كل القضايا التي يتم طرحها من طرف السلطة السياسية!!

شدد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في كلمة له اليوم الثلاثاء بمناسبة مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة على أهمية المرحلة التي تمر بها البلاد ويمر بها الاتحاد في ظل وضع صعب لم تشهده البلاد من قبل وهو ما يتطلب وحدة نقابية صماء وتمسكا بالثوابت والمبادئ التي انبنى عليها الاتحاد.

و أكد الأمين العام أن المجلس الوطني الذي سينعقد في سبتمبر القادم سيكون محطة تاريخية.

كما اعتبر الطبوبي أنه لا يمكن تقييم وضع الاتحاد في جزيرة معزولة وإنما في ظل وضع عام وفي إطار التمسك بالدفاع عن الحريات العامة والفردية.

وقال الأمين العام إن على النقابيين الذهاب إلى المجلس الوطني في إطار من الوحدة وفي إطار التوافق الحقيقي الصادق نحو الوحدة الحقيقية باعتبار أن المنظمة لا يمكن أن تعيش الا بتعايش الجميع في إطار تنوع الأفكار والمحافظة على ارثها النضالي والتاريخي.

وأشار الى  ان الأزمة الخانقة في البلاد قد ألقت بظلالها على الجميع.

وذكر الأمين العام بنضالات المنظمة في كل المراحل مؤكدا على أنه بالرغم من الصعوبات والعراقيل فإن الاتحاد بقي صامدا متماسكا مدافعا عن قضايا الشغالين ومتمسكا بالمبادئ التي انبنى عليها العمل النقابي.

وأوضح الأمين العام أن الاتحاد متعود بالأزمات وبالصراع الديمقراطي والذي يحسم بالديمقراطية وبالتوافق الحقيقي.

 وجدد التأكيد على أن المنظمة قد تمسكت دوما باستقلاليتها وبالدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للشغالين وكانت مواقف الاتحاد دوما واضحة دفاعا عن السيادة الوطنية وهو شعار رفعه النقابيون منذ عقود.

كما أن الاتحاد دافع عن كل القضايا التي يتم طرحها الآن من طرف السلطة السياسية على غرار المناولة والتشغيل الهش وهي مطالب قديمة للاتحاد ونجح في تحقيق مطالب عديدة للعمال ويواصل الدفاع قصد تحقيقها على أرض الواقع حتى لا تبقى مجرد شعارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى