أخبارتونس

اعتقال الناشط في مناهضة التطبيع صابر الشلي

أعلنت الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني، في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء 13 جوان 2024، أنّ “قوات الشرطة بصفاقس اعتقلت الناشط في مناهضة التطبيع صابر الشلي إثر شكاية من الممثّلين القانونيّين لشركتين، على خلفية نشاطه ضد علامات تجارية تباع لديهما في إطار الحملة الداعية إلى مقاطعة المنتجات والشركات الداعمة للاحتلال الصهيوني.

وأضافت، في بيان لها، أنه “بعد استنطاق صابر الشلي من قبل الأمن، تم الاحتفاظ به لعرضه الخميس على النيابة العمومية”، معتبرة أنّ ذلك يندرج في إطار “تواصل الهرسلة والإيقافات والتتبعات القانونية في حق الشرفاء الذين اختاروا مناهضة التطبيع ودعم المقاطعة وإسناد الحق الفلسطيني من موقعهم في تونس”، وفق تعبيرها.
وعبرت عن “مساندتها المطلقة واللا مشروطة لصابر الشلّي ولكل نفس حر مناصر لقضية التحرر الوطني بفلسطين يتعرض للهرسلة على خلفية نشاطه الداعم للمقاومة والداعي لمناهضة التطبيع والمقاطعة لداعمي الكيان”.
وأكدت الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع أنّ “إيقاف صابر الشلي لا يعدّ حالة معزولة، بل هو امتداد لممارسات وسياسات تهدف إلى تضييق الخناق على مناهضي التطبيع وإلى ترهيبهم”، مطالبة بـ”إطلاق سراحه وسراح كل الناشطين والمناضلين ووحفظ التهم الموجهة إليهم بشكل حيني وفوري”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى