أخبارتونس

يوم العيد: إحباط 9 محاولات “حرقة” وايقاف 484 شخصا منهم ايطالي..

 اكد الناطق باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي اليوم الاربعاء 27 ماي 2020 ان المنطقة البحرية بنابل تمكنت من الاطاحة بمواطن ايطالي تسلل الى سواحل قربة على متن مركب لنقل مجموعة من “الحراقة”. 

واوضح الجبابلي في مداخلة له ببرنامج “ميدي ماد” على “راديو ماد” ان الايطالي وصل الى سواحل قربة قادما من بلاده وأنه نقل مجموعة تتكون من 19 تونسيا وشخص واحد مغربي وايضا مواد مهربة خاضعة لقاعدة اثبات المصدر.

واضاف ان الوحدات تمكنت من ايقافه على بعد حوالي 8 اميال من سواحل قربة بعد قيامه ببعض المناورات لمحاولة الفرار وانه تم ايقاف جميع الاطراف وحجز المركب.

واشار الى ان النيابة العمومية اذنت بايقاف كافة افراد المجموعة باستثناء قاصر قال انه تمت احالته على العدالة باحالة تقديم ولفت الى انه تم اخضاع الاجنبي للتحاليل للتثبت ان كان حاملا لفيروس كورونا ام لا.

من جهة اخرى اكد الجبابلي انه تم في الفترة من 17 الى 25 ماي الجاري احباط 24 محاولة اجتياز للحدود البحرية خلسة من قبل تونسيين وافارقة اسفرت عن ايقاف 484 شخصا.

واشار الى انه تم ليلة ويوم العيد احباط 9 محاولات حرقة اسفرت عن ايقاف 159 شخصا لافتا الى ان هذه العمليات كانت استباقية واستهدفت المنازل المهجورة وايضا منازل بعض المواطنين الذين قاموا بايواء اشخاص بغاية تنظيم هجرة غير شرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى