أخبارتونسمجتمع

وزير الداخلية: سيتم دعم وحدات الشرطة والحرس الوطني في المناطق الحدودية بسيارات مصفحة

أعلن وزير الداخلية هشام الفوراتيـ خلال جلسة عامة عقدت بمقر مجلس نواب الشعب للحوار مع الحكومة حول حادث عين عمدون، مساء أمس الأربعاء 18 ديسمبر 2019، أنه سيتم خلال السداسي الثاني لسنة 2020 دعم وحدات الحرس الوطني والشرطة في المناطق الحدودية الشرقية والغربية بتونس بسيارات مصفحة.
وأوضح الفراتي، أن الإجراء يهدف إلى ضمان تسهيل أداء وحدات الشرطة والحرس الوطني لمهاهم، معلنا عن تنفيذ مشروع قريبا يخص السلامة المرورية ويتمثل في تركيز منظومة ذكية باسم “استباق” توجه الى دعم التوقي من حوادث الطرقات لوسائل النقل العمومي والشاحنات الناقلة للمواد الخطرة.

وبين الوزير أن إحصائيات العام الفارط سجلت مقتل 1205 شخص جراء حوادث الطرقات مقابل 1500 قتيل خلال سنة 2005، معتبرا أن الوزارة تقوم بمجهودات لمكافحة ظاهرة الحوادث المرورية من خلال دعم التثقيف المروري وكذلك من خلال الجانب الزجري.
ووفق وزير الداخلية، فإن مصالح المرور التابعة للوزارة سجلت خلال 2019 حوالي 6878 مخالفة تتعلق باخلالات في عجلات السيارات وكذلك 913 مخالفة لانعدام الانارة والفرامل.

كما قامت وحدات الحرس الوطني بتحرير 12216محضرا عدليا لنقل في وسيلة غير معدة للغرض خلال الفترة الممتدة من غرة جانفي الى 10 ديسمبر الجاري.

كما سجلت 1733 محضرا جبائيا لحمل اضافي للركاب، وأكثر من 1000 محضر لنقل بالأجرة دون ترخيص وما يزيد عن 650 ألف مخالفة مختلفة، وفق ما أبرزه الوزير.
وذكر، أن الرحلة الترفيهية التي راح ضحيتها 30 شخصا وجرح 16 آخرين اثر انزلاق الحافلة المقلة لهم في عمدون بولاية باجة وباقي الرحلات المنظمة في اطار الرحلات الترفيهية لم تتطرق إليها المناشير المنظمة لقطاع النقل بصفة مدققة، مقترحا مراجعة المناشير المتعلقة بتنظيم نشاط الرحلات الترفيهية السياحية في اتجاه الالزام باعلام السلطات الجهوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى