أخبارأخبار السفاراتتونس

وزير الخارجية يلتقي سفير قطر بتونس.. وتأكيد على متانة العلاقات التونسية القطرية

استقبل وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ اليوم الخميس 02 جويلية 2020 بمقر الوزارة سفير دولة قطر بتونس سعد بن ناصر الحميدي.
وكانت المحادثة مناسبة أعرب خلالها  وزير الخارجية عن الارتياح لمتانة العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع تونس بدولة قطر الشقيقة، مؤكدا حرص بلادنا على مزيد تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها إلى أرفع المستويات، منوها بالديناميكية التي تعرفها العلاقات التونسية القطرية في السنوات الأخيرة والتي تجسدت خاصة في نسق تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين، ولاسيما الزيارة التي أداها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى تونس
يومي 24-25 فيفري 2020.
كما أبرز وزير الشؤون الخارجية رغبة تونس في مزيد تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والمالي مع هذا البلد الشقيق وتوسيعه ليشمل مجالات جديدة.
من جهته، أعرب السفير القطري عن اعتزاز بلاده بأواصر الأخوة وعلاقات التعاون الوطيدة التي تجمعها مع تونس، مؤكدا على رغبة قطر في مزيد دفع الشراكة التي تجمعها مع تونس والارتقاء بها في كافة مجالات التعاون خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الشقيقين وحرص قطر على مواصلة دعمها لتونس وأهدافها التنموية.
كما كان اللقاء مناسبة لتبادل الرؤى حول عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك، والإعراب عن حرص تونس وقطر على تكثيف التشاور والتنسيق بينهما خدمة للقضايا العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى