أخبارتونسمجتمع

وزير التربية :”سطل ماء في كل مدرسة باش نحطو فيهم الهواتف الي نشدوها عند التلامذة”

قال وزير التربية حاتم بن سالم أنه بات ممنوعا منعا باتا على التلاميذ بالمدارس الإبتدائية اصطحاب هواتفهم الجوالة إلى المؤسسة التربوية، مؤكدا أنه سيقع اتخاذ إجراءات صارمة في صورة مخالفة هذا الإجراء.
وأوضح بن سالم لدى حضوره على قناة الحوار التونسي اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019، أنه على إثر دراسات قامت بها الوزارة وتقارير أنجزها المتفقدون، تبيّن أن التلاميذ يفتقدون للتركيز داخل قاعة الدرس ويستخدمون هواتفم أثناء الدرس.
وتابع: “لاحظنا كذلك أن الجو العام أثناء فترة الراحة بين الحصص في الساحة، تغيّر بشكل ملحوظ عبر انزواء كل تلميذ على حدة وغوصه في عالمه الخاص عبر هاتفه الجوال مما يؤثر على الأجواء العامة والعلاقات بين التلاميذ.
كما كشف بن سالم أن الهواتف الجوالة التي يصطحبها التلاميذ إلى المدرسة تستخدم كأدوات “جوسسة” داخل قاعات الدرس، إذ يقوم التلميذ بتمكين وليّ أمره من متابعة ما يجري داخل القسم، وهذا غير معقول ويمسّ من حرمة المعلم وكرامته، وفق تعبيره.
وشدّد وزير التربية في ختام حديثه إلى أنه سيقع اتلاف كل هاتف جوال يصطحبه التلميذ إلى المدرسة كما حدث في سنغافورة، مضيفا في هذا السياق: “سطل ماء في كل مدرسة باش نحطو فيهم الهواتف الي نشدوها عند التلامذة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى