أخبارتونس

وزرارة التربية انقلبت على الناجحين في الكاباس.. وآلاف الأساتذة سيطوقون القصبة

نفّذ اليوم  الآلاف من الأساتذة الناجحين في مناظرة الكفاءة المهنية “الكاباس” وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب للمطالبة بالتدخل لتسوية وضعيتهم مع وزارة التربية،الرافضة لمباشرتهم للعمل.

وفي تصريح لـ”نيوز بلوس”، أفاد حسام الأشهب ممثل عن التنسيقية الوطنية للأساتذة الناجحين في الكاباس 2017، أنّ زهاء 2300 أستاذ اجتازوا مناظرة “الكاباس” بنجاح، وقد وعدهم وزير التربية السابق ناجي جلول بالانتداب ومباشرة العمل، غير أنّ وزرارة التربية انقلبت عليهم لم توضح لهم وضعيتهم الى اليوم.

وأضاف الأشهب، أنّ الأساتذة الناجحين في مناظرة الكفاءة المهنية أدركوا أنّ وزارة التربية ترغب في اعادتهم للحياة الطلابية لمدة سنتين، في شكل تكوين بنظام النجاح والرسوب، دون تمكينهم من رواتب ودون ضمان حقهم في الانتداب.

وأردف محدّثنا، أنّ الأساتذة الناجحين في الكاباس، سيصعدون في قادم الأيام من تحرّكاتهم، وذلك بعد تنفيذهم في الفترة الماضية لـ 3 تحرّكات احتجاجية أمام وزارة التربية، في باب بنات دون الخروج بحلول، لافتا الى أنّ مجيئهم اليوم لمجلس النواب هو حركة تصعيدية، وسيعقبها في الفترة القادمة تحرّك أمام قصر الحكومة بالقصبة، ومطالبة الحكومة بالتدخل لفضّ هذا الإشكال، على حدّ تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى