أخبارتونس

وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ تنتدب.. وهذه التفاصيل

أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ، في بيان لها اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019، عن الموافقة المبدئية لانتداب 28 إطارا تربويا من خرّيجي المعهد العالي لإطارات الطفولة بقرطاج درمش، في انتظار برمجة انتدابات جديدة في ميزانية 2020 بالتنسيق مع مختلف الوزارات المعنية ورئاسة الحكومة.
وكان هذا الإعلان عقب اجتماع التأم اليوم الخميس بمقرّ الوزارة ضمّ وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ نزيهة العبيدي والمدير العام للطفولة شكري معتوق وعدد من خرّيجي المعهد العالي لإطارات الطفولة قرطاج درمش الذين ينفّذون وقفة احتجاجية جرّاء تفاقم البطالة في اختصاصهم.
وقدّمت الوزيرة بعض الاقتراحات لخلق فرص عمل لخريجي المعهد على غرار التنسيق مع وكالة التعاون الفني لتوفير فرص التعاقد في الخارج مع ضمان دورة تكوينية في اللغة الانجليزية، والانتداب عن طريق اتفاقيات شراكة مع الجمعيات لتسيير فضاءات الطفولة مع إلزامية تشغيل خريجي المعهد.
كما اقترحت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن إمكانية وضع فضاءات للطفولة المبكرة مجهزة على ذمة المتخرجين المعطلين عن العمل لاستغلالها كمشروع روضة أطفال في إطار برنامج “رائدة” للتمكين الاقتصادي للمرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى