أخبارتونس

وزارة الصحة: تطعيم 190 ألف شخص الى حدود الساعة الثانية بعد الظهر

أعلنت عضو لجنة التلقيح المكلف بملف التلقيح بديوان وزير الصحة، ايناس العيادي، اليوم الاحد، أنه تم تطعيم 190 ألف شخص من الفئات العمرية المعنية الى حدود الساعة الثانية بعد الظهر في اليوم الثالث لايام التلقيح المكثف ضد كورونا الموافق للاحد 29 أوت الجاري.

وأضافت العيادي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنه تم تطعيم قرابة 58 ألف طفل من الفئة العمرية من 15 الى 17 سنة من جملة الملقحين.

ولفتت الى أن الأولوية تبقى تلقيح الفئة العمرية المعنية من 40 سنة فمافوق نظرا لكونها أكثر عرضة للمخاطر الصحية في حال الإصابة بالفيروس.

وأكدت على ضرورة الاقبال بكثافة على مراكز التلقيح للتسجيل لغير المسجلين وتلقي التلقيح وعدم التخلف عن الموعد بالنسبة للمدعوين.

وبيّنت أن هدف وزارة التربية اليوم هو تطعيم اكبر عدد من المواطنين من الفئات العمرية المعنية 40 سنة فما فوق والأطفال من 15 الى 17 سنة وذلك لكسر حلقات العدوى ولتجنب حالات الإصابة الخطرة.

وقد انطلقت عمليات التلقيح المكثف في يومها الثالث بـ395 مركزا موزعة على كامل تراب الجمهورية من الساعة السابعة صباحا الى الساعة السابعة مساء.

يذكر ان أيام التلقيح المكثف كان قد أذن بها رئيس الجمهورية، قيس سعيد، وفاق عدد الملقحين في اليومين الأول والثاني في 8 و 15 اوت الجاري مليون شخصا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى