أخبارتعليمتونس

وزارة التربية تُطلق منصّة رقميّة للتعليم عن بُعد لفائدة التلاميذ والمدرّسين.. التفاصيل

أفادت وزارة التربية في بلاغ لها، منذ قليل، أنّ المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية يضع على ذمّة التلاميذ والمدرّسين منصّة على العنوان التالي:
http://revision.cnte.tn
وتحتوي هذه المنصّة على مجموعة من المحتويات مبوّبة في إطار فضاءات مختلفة حسب الحاجة وحسب المراحل والمستويات والمواد التعليمية الرقمية موزّعة كالآتي:
– موارد رقمية خاصّة بالمرحلة الابتدائية والإعدادية وتوفّر تمارين تفاعلية وموارد سمعية وفيديوهات لتعليم اللغات وكتب مدرسية رقمية للمراجعة والمرافقة إلى جانب أشرطة مصوّرة للمدرّس.
– موارد رقمية خاصّة بتلاميذ الأقسام النهائية في شكل مجموعة من مقاطع الفيديو التعليمية موجّهة لتلاميذ الأقسام النهائية لمختلف المراحل التعليمية قصد إعدادهم للامتحانات الوطنية.
– موارد رقمية خاصّة بمساهمات المدرّسين وهي عبارة على بنوك لموارد رقمية متنوّعة لعدد من المراجع والأنشطة والفروض والإصلاحات ومقاطع الفيديو موجّهة لكل التلاميذ ولمختلف المستويات والمراحل التعليمية إلى جانب عدد من الدّروس التلفزية التي وقع بثّها سابقا لتلاميذ الباكالوريا.
– مع كل مواضيع مختلف الامتحانات الوطنية المرفقة بالإصلاح.
– إلى جانب منصّتين متخصّصتين حسب المرحلة التعليمية وتحتويان على عدّة فضاءات لمختلف المتدخّلين في العملية التربوية منها العمل التشاركي عن بعد. وأهمّ هذه الفضاءات فضاء المدرّس وفضاء التلميذ الموجّهان للتعليم عن بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى