أخبارتونسمجتمع

هيئة المحامين: مُستعدون لدعم مجهود مُكافحة كورونا ماديا ولوجيستيا

وجّهت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس اليوم الخميس 12 مارس 2020 مراسلة للمجلس الأعلى للقضاء تتضمّن مجموعة من الاقتراحات ، حول سير الجلسات والاعمال القضائية والاحتياطات الضرورية للتوقي من فيروس “كورونا”، مبرزا ان ذلك يندرج في اطار دعم المجهود الوطني للتوقّي من هذا الوباء .

وطالبت الهيئة بمنع دخول المحكمة على الفضوليين الوافدين عليها دون موجب ، وبالاكتفاء بإحضار المتهمين الموقوفين فقط وتاجيل قضايا المحالين بحالة سراح وارجاء البت في القضايا الاعتراضية من حيث الشكل الى جانب استثناء احضار المتهمين الموقوفين بالنسبة لمن كان في سفر باحدى الدول الموبوءة .

وبخصوص الجلسات في القضايا المدنية والاستعجالية والشغلية والتجارية دعت الهيئة الى منع دخول الاشخاص وتأخير القضايا التي لم يكلف فيها احد اطراف الدعوى محاميا ودعم مجهود الدولة في التوقي من مخاطر العدوى ، مشيرة الى ضرورة تعقيم المحاكم وتركيز موزعات السوائل المعقمة بمدخل المحاكم.

وعبّرت عن استعدادها لدعم هذا المجهود ماديا ولوجيستيا في تركيز الموزعات المذكورة والسوائل والانطلاق في حملة توعوية وتحسيسية بتوزيع المطويات والمعلقات بالمحاكم الى جانب اقتراح تركيز وحدات الحرارة عن بعد بالمحاكم الكبرى على الاقل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى