أخبارتونسسياسةنقابات

نور الدين الطبوبي: الشعب التونسي رافض لصفقة القرن ولتهويد القدس ولشرعنة الاستيطان

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، في كلمة ألقاها اليوم، أمام التجمع الشعبي ببطحاء محمد علي، بحضور سفير دولة فلسطين بتونس هائل الفاهوم وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد، ان « الشعب التونسي يرفض ويدين ماعرف بصفقة القرن وشرعنة الاستيطان وتهويد القدس ».

وأضاف الطبوبي قبل الانطلاق في مسيرة نحو شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة احتجاجا على صفقة القرن، ان « هذه الصفقة صفقة الخيانة والعار التي انتظمت بتواطؤ من الدول العربية التي كانت حاضرة في مؤتمر المنامة، لن تمر مادام هناك إرادة حرة للشعوب وفي مقدمتها الشعب التونسي الذي يناضل من اجل نصرة القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية الجوهرية »، واصفا في هذا السياق مؤتمر البحرين ب »الفاشل والهادف الى بيع الحق الفلسطيني ».

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد من جهته ان مؤتمر المنامة يعد « ضربة غادرة لامال وطموحات الشعب الفلسطيني »، مشيرا الى ان « هذا التطبيع يعبر عن نقص في المناعة الوطنية والقومية لأنظمة الاستبداد التي تطبع لانها حريصة بالاساس على الدفاع عن مصالحها بالدرجة الاولى »، وفق قوله.

ولاحظ سفير دولة فلسطين بتونس ان هذه التظاهرة التي يحتضنها الاتحاد العام التونسي للشغل، تأتي تقديرا لقدرات الشعب الفلسطيني في الصمود امام استراتيجية « تقسيمية افسادية احباطية غير موجهة فقط للشعب الفلسطيني بل تستهدف كل شعوب العالم التي تواجه نفس التحديات من أجل ضرورة احترام الحقوق والمرجعيات الدولية ».

يذكر ان المشاركين في هذه المسيرة من شغالين وممثلين لعديد الهياكل النقابية رفعوا شعارات، ترفض ما عرف ب »صفقة القرن » وتدين بشدة العمليات الارهابية التي عرفتها تونس خلال الايام القليلة الفارطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى