أخبارتونسسياسةمجتمع مدنيمنظماتنقابات

نقيب الصحفيين: المناورات العسكرية مع السعودية لا تشرف تونس

اعتبر ناجي البغوري نقيب الصحفيين التونسيين أن المناورات العسكرية المشتركة مع السعودية لا تشرف الدولة التونسية.

وشدّد البغوري على، على هامش ندوة للاتلاف المدني للدفاع عن حرية التعبير، أن السعودية بلد له رصيد سيء في مجال حقوق الانسان والمرأة، ومتهم بجريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقاجي، فضلا على الجرائم التي ترتكبها قوات النظام السعودي في اليمن.

يذكر أن الائتلاف المدني للدفاع عن حرية التعبير كان قد ندّد خلال ندوة صحفية بمقرّ النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، باختطاف واختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وطالب باجراء تحقيق دولي مستقل وعاجل في احتمال اغتياله في القنصلية السعودية باسطنبول.

كما تجدر الاشارة الى أنّ وحدة من القوات الجوية السعودية كانت قد وصلت إلى تونس بداية أكتوبر الجاري؛ للمشاركة في مناورات عسكرية تحت اسم “قيروان”، تستمر حتى 12 أكتوبر الجاري، بحسب وزارة الدفاع التونسية، وتستهدف تنفيذ تمرين مشترك بين الطيران التونسي والسعودي بالقاعدة العسكرية في بنزرت قرب العاصمة التونسية.

وقد سادت حالة من الرفض والاستياء بين الأحزاب والنخب والمنظمات الحقوقية التونسية، تجاه هذ المناورات العسكرية المشتركة مع السعودية، وأرجع التونسيون رفضهم لهذه المناورات، إلى تورُّط جيش الأخيرة في “جرائم” بحرب اليمن، وتوجيه تهم لأجهزتها الأمنية باغتيال الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى