أخبارتونس

نقابة الصحفيين تنبّه إلى خطورة تتالي الإعتداءات على الصحفيين..

نبّهت النقابة الوطنية للصحفيين التونسين إلى خطورة تتالي الاعتداءات ضدّ الصحفيين، وأكدت تمسك العاملين بالمؤسسات الإعلامية بحقّهم في جبر الضرر قانونيا، وذلك على خلفية الاعتداء بالعنف على الصحفي بإذاعة راديو 6، سيف الوسلاتي أثناء توجهه للعمل بقاعة « التياترو » بأحد الفنادق بالعاصمة مساء أول أمس الخميس.

وأكدت النقابة في بيان اليوم السبت إدانتها للاعتداء الذي تعرض له مقدم البرامج بـ « راديو 6 تونس » سيف الوسلاتي في ظل محاولة التعتيم على الملف من قبل المعتدين، كما دعت النقابة إدارة الفندق، حيث تقع قاعة التياترو للمسرح، إلى اتخاذ كل الإجراءات التأديبية في حق منظوريها.

وشدّدت في بيان اليوم السبت على دعمها لكل جهود العاملين في المؤسسات الإعلامية في ملاحقة المعتدين عليهم لكسر حاجز الإفلات من العقاب في الجرائم المسلطة عليهم، مؤكدة أنّها تتابع كل الإجراءات القانونية في حق كل من انخرط في الاعتداء العنيف على الوسلاتي عبر طاقمها القانوني من أجل ضمان محاسبتهم وتحقيق الانصاف للضحية عن الضرر المادي والنفسي الذي تعرض له.

ووفق ما جاء في بيان نقابة الصحافيين فقد قام أعوان أحد الفنادق بالعاصمة بالاعتداء مساء الخميس بالعنف الجسدي على سيف الوسلاتي مقدم برنامج « الماتينال » بإذاعة « راديو 6 تونس » خلال تنقله إلى قاعة « التياترو » من أجل تغطية عرض مسرحي.

واشار البيان ان هذا الاعتداء الذي تم بآلة حادة ،استوجب نقل الصحفي الفوري إلى المستشفى وخلف له كسورا على مستوى الفك والأنف كما أقر التقرير الطبي الخاص به بضرورة الراحة لمدة 21 يوما.

وقد توجه الصحفي إلى المستشفى حيث تمت معاينته بناء على تسخير من مركز الأمن الذي تقدم لديه بشكوى في حق أعوان الفندق المذكور.

وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى