أخبارتونس

نقابة الصحفيين تتضامن مع الصحفيين ضحايا الاعتداءات وتوجّه لفت نظر إلى رئاستي الجمهورية والحكومة

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين رئاسة الجمهورية الي التعديل في سياستها الإعلامية واحترام حق الصحفيين في الحصول على المعلومة والابتعاد عن محاولات التوجيه في نسف لباب الاجتهاد الإعلامي.

كما دعت النقابة في تقرير وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية، حول الاعتداءات المسجلة ضد الصحفيين لشهر اوت 2020 والصادر اليوم الجمعة رئاسة الحكومة الى تطوير استراتيجية اتصالية تحترم حق الصحفي في الحصول على المعلومة الآنية والدقيقة وإلغاء كافة المناشير والأوامر المعرقلة لسعيه اليها داخل المؤسسات العمومية.

وطالبت أيضا وزارة الصحة بوضع خطة لحماية الصحفيين في ظل توسع نطاق جائحة كرونا في تونس ووزارة المرأة والأسرة وكبار السن الى وضع استراتيجية حمائية واضحة في مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي والمسلط على المرأة وخاصة المرأة الصحفية.

ودعت المجلس الأعلى للقضاء إلى التدقيق في الأحكام الأخيرة الصادرة في حق الصحفيين وفي إحالتهم على الفرق الخاصة بمكافحة الإرهاب بصفتهم ذوي شبهة مطالبة الصحفيين والمنظمات الوطنية في الآن نفسه بالتضامن مع الصحفيين ضحايا الاعتداءات والدفع في اتجاه استراتجية وطنية لحماية الصحفيين من كل أشكال العنف وخاصة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى