أخبارأخبار عاجلةتونس

نفذه انتحاريون: الكشف عن تفاصيل جديدة عن عمليتي الحبيب بورقيبة والقرجاني الارهابيتين!!

أصيب رجلي أمن اثنين وثلاثة مدنيين اليوم الخميس في تفجير إرهابي، نفذه إنتحاري استهدف سيارة شرطة كانت متوقفة بشارع الحبيب بورقيبة وسط تونس العاصمة، بحسب مصدر أمني.
وذكر مصدر امني وشهود عيان ، ان شخص أقدم على تفجير نفسه، صباح اليوم قرب سيارة أمنية بشارع بورقيبة .

وكانت أخر عملية انتحارية مشابهة وقعت يوم 29 أكتوبر الماضي نفذتها امرأة بشارع الحبيب بورقيبة، في قلب العاصمة، وأسفرت عن إصابة 15 أمنيا و5 مدنيين بجروح.

هذا وقد كانت دورية عسكرية تابعة للجيش التونسي تبادلت صباح اليوم إطلاق النار مع مجموعة مسلحة وصفت بالإرهابية هاجمت في وقت
سابق محطة للإرسال الإذاعي والتلفزيوني تقع في جبل عرباطة من محافظة قفصة بجنوب غرب تونس.

وقال محمد زكري، الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع التونسية، ان “التشكيلة العسكرية القارة التي تؤمن محطة الإرسال الإذاعي والتلفزيوني في جبل عرباطة، أطلقت النار صوب عناصر مجموعة ارهابية هاجمت المحطة فجر اليوم”وأضاف أن أفراد التشكيلة العسكرية “ردوا بسرعة مما أجبر الارهابيين على الفرار نحو الجبل”، لافتا إلى أن “العملية العسكرية والأمنية متواصلة لتقفي آثار المجموعة الإرهابية”.

وأعلنت وزارة الدفاع التونسية في بيان لها، ان محطة الارسال الاذاعي والتلفزيوني بجبل عرباطة “تعرضت في حدود الساعة الثالثة و 30 دقيقة من فجر اليوم الى رمي بالرصاص من قبل مجموعة ارهابية دون تسجيل اية اضرار بشرية او مادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى