أخبارتونس

نضال الصالحي: “ملف زقروبة يندرج في إطار تصفية حسابات سياسية والقاضي التونسي مازال تحت وقع العزل والعقوبة التأديبية”

عبر اليوم الخميس 25 ماي 2023، المحامي نضال الصالحي، عن استغرابه من سرعة التعاطي مع ملف المحامي مهدي زقروبة مشيرا إلى أن التعاطي مع القضية غير طبيعي وكأنه يتعلق بإرهابي أو عنصر مافيا، وفق قوله.

وأوضح نضال الصالحي، أن الشكاية الجزائية ضدّ زقروبة تقدمت بها قاضية بسبب خلاف بينها وبين المحامي واتهمته بالثلب وتوجيه عبارات غير مقبولة لها.

وشدد على أن آلاف الملفات والشكايات لم يقع البت فيها لمدة أشهر وملف زقروبة تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية خلال 24 ساعة وأكد استغرابه من إصدار بطاقة جلب ضد زقروبة رغم أن فريق الدفاع عنه حضر وطلب تأخير موعد السماع خاصة وأنهم قدموا مطلب تجريح ضد القاضي المكلف بالنظر في القضية لأنه سبق له العمل مع القاضية الشاكية في نفس المحكمة.

وتساءل في تصريح لشمس أف أم، “ألا يعتبر التمييز في التعاطي مع الملفات من قبيل استغلال النفوذ وخصائص الوظيف؟”.

وقال الصالحي “لا نشكك في مصداقية القاضي لكننا نعتبر تمشي الملف يندرج في إطار تصفية حسابات سياسية ونلاحظ أن القاضي التونسي مازال تحت وقع العزل والعقوبة التأديبية”.

وكان المحامي مهدي زقروبة قد أعلن يوم الثلاثاء 23 ماي 2023، عن الدخول في اعتصام وإضراب جوع بمقر الهيئة الوطنية للمحامين واتهم وزيرة العدل ليلى جفال باستهدافه بمجرد عودته لمباشرة المهنة على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى