أخبارتونسمجتمع

مُحالة على التقاعد الوجوبي : “يا وزير المالية داري كاريتها من عندك.. ويا سي عبّو ولّيت ما نرقدش”

استنكرت سوار فرتونة الوكيل بالديوانة صباح اليوم الاثنين 18 ماي 2020 قرار احالتها على التقاعد الوجوبي داعية الى احالتها على القضاء مشددة على ان ما حدث لها فضيحة نافية اية علاقة لها بالفساد والرشوة مؤكدة أنها تعرضت الى مظلمة.

وقالت فرتونة ان لا أملاك لها ولزوجها وان قاطنة في منزل على وجه الكراء وان المنزل يعود لوزير المالية نزار يعيش .

وطالبت المتحدثة على المباشر لدى حضورها برنامج ” الماتينال” على اذاعة ” شمس” كل من طلبت منه رشوة او تحصلت منه على امتيازات او قامت بابتزازه التدخل وكشفها مبرزة انها تدرجت في عدد من الادارات منذ دخولها سلك الديوانة منذ 20 سنة وانها فوق كل شبهة معتبرة قرار احالة 21 ضابطا بالديوانة على القضاء بالضربة للادارة العامة.

وكشفت ان الـ21 ضابط رفعوا قضية وطعنوا في القرار وانها لم تكن طيلة مسيرتها المهنية محل تتبع قضائي او اداري وانها رافضة قرار الاحالة على التقاعد وتابعت موجهة كلامها لوزير الدولة محمد عبو ” يا سي عبو فسرلي علاش خذيت القرار ؟ لست في حاجة لفلوسكم …اعزلني لكن لا اقبل بهذا القرار مسختني انا وعائلتي وعائلة زوجي ..فضيحة النوم وليت ما نرقدوش ..منيش مسامحة في حقي “.

وتابعت” اليوم هناك حالة من الاحتقان داخل الديوانة والزملاء يرفضون هذا القرار ويعتزمون الرد عليه . سلك الديوانة اكبر قطاع يساهم في الاقتصاد .. لماذا هذا القرار تصور يتم غلق ميناء وقتها نقولو يا ريتنا .؟”.

واضافت” مدير عام لم يكن على علم بهذا القرار وقال لنا انه لم يكن على علم به ” وقالت ان الامر الحكومي الصادر والقاضي باحالتها على التقاعد الوجوبي غير موقع من اي طرف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى