ثقافةفنون

مهرجان ليالي سليمان: صعوبات مختلفة بسبب غياب فضاء مسرحي

التقت “نيوز بلوس” اليوم الخميس 15 أوت 2019، بالمكلف بالإعلام والإتصال في مهرجان ليالي سليمان أسامة بن عيشة الذي فتح الستار على الدورة الحالية وتحدث على عديد المواضيع والتفاصيل استفردنا بنشرها.

وقال “عمل مهرجان ليالي سليمان في دورته 40 ومنذ تشكيل هيئته برئاسة شفيق الحمروني مدير الدورة، على إرساء مشروع ثقافي واضح يعطي خصوصية متميزة للمهرجان مع الحرص على تنويع الأنماط الفنية في مختلف العروض استجابة لجميع الأذواق والتطلعات”.

وأضاف في السياق ذاته، ” رغم عراقته وكبر سنه وإشعاعه المتواصل على المستوى الجهوي، بفضل متابعته من قبل مختلف وسائل الإعلام، يبقى مهرجان ليالي سليمان يعاني من شح واضح في موارده المالية لكن هذا لا يمنع على تحمل الهيئة المسؤولية الكاملة في إنجاح الدورة وايصال صوت المهرجان إلى جميع الارجاء كلفنا ذلك ما كلفنا”.

المكلف بالإعلام والإتصال تحدث أيضا، عن غياب فضاء مسرحي بمعايير فنية تحفظ للمهرجان هيبته وتزيد من إشعاعه، وقال “أنهكتنا سياسة الامركزية الثقافية وشتت مجهوداتنا وأثرت بطريقة مباشرة على توافد جماهيرنا التي مزالت تؤكد من عرض لاخر ذوقها الفني الرفيع على حد تعبير نعيمة الجاني وعدنان الشواشي”.

وتتواصل فعاليات مهرجان ليالي سليمان في دورته 40 بعد عطلة عيد الإضحى المبارك من خلال سهراته الفنية والمتنوعة وفي ما يلي تذكير ببقية البرمجة :

يوم 18 أوت 2019 : سهرة الطرب مع لمياء وفيصل الرياحي بالمنتزه العائلي بسليمان بداية من الساعة العاشرة ليلا (عرض مجاني).

يوم 21 أوت 2019 : المسرحية الحدث “لاهكا لا هكا” لنضال السعدي بمسرح الهواء الطلق بسليمان بداية من الساعة العاشرة ليلا (15/20 دينار).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى