أخبارتونسسياسة

من هو خليل شطورو الكاتب العام الجديد للحكومة ؟

يواصل رئيس الحكومة الياس الفخفاخ سلسلة تعييناته في ديوانه وفي عدد من المصالح التابعة لرئاسة الحكومة ، التي ستُستكمل خلال الاسبوعين القادمين ، وشملت اليوم الاثنين 9 مارس 2020 الكتابة العامة للحكومة بتعيين رئيس ديوان وزير المالية ، حليل شطورو البالغ من العمر 55 عاما ، اصيل ولاية صفاقس خلفا لعبد اللطيف حمام.

وشطورو متحصل على شهادة ختم دروس المرحلة العليا للمدرسة الوطنية للادارة وشهادة المدرسة القومية للديوانة بباريس وشهادة اختصاص في سياسات الادماج الجهوي من المعهد الدولي للادارة بباريس.

والكاتب العام الجديد للحكومة كان قد عين في منصبه السابق( مدير ديوان وزير المالية) من قبل الوزير السابق فاضل عبد الكافي ، وحافظ على منصبه خلال فترة اشراف رضا شلغوم  على الوزارة، وشغل قبلها خطة مدير عام الامتيازات المالية والجبائية ثم مكلفا بمهمة في ديوان ديوان وزير المالية وكان ايضا متصرفا ممثلا للدولة لدى وكالة النهضة بالاستثمارات الفلاحية ووكالة النهوض بالصناعة والتجديد والوكالة الوطنية للتبع .

وذكر موقع “لبدرز” ان الفحفاخ اكد منذ اسبوع لكاتب عام الحكومة عبد اللطيف حمام بقاءه في منصبه وانه تراجع عن قراره هذا بعد أقل من أسبوعين ، فيما اكدت مصادر رفيعة المستوى لـ”الشارع المغاربي” ان الفخفاخ يعتزم اقرار تغييرات بمختلف المناصب المركزية والجهوية وعلى رأس جل المؤسسات العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى