أخبارتونسجهاتمجتمع

منوبة: أعوان البريد يخادعون المواطنيين.. والأمن يتدخل لتهدئة الخواطر !!

جدّت اليوم الجمعة 29 ماي 2020، أمام مركز بريد ولاية منوبة، على مستوى شارع الحبيب بورقيبة، احتجاجات عارمة بين جمع من المواطنيين و أعوان البريد، على اثر منع ما يناهز الـ 20 نفرا من دخول مركز البريد بغية سحب أموالهم وقضاء شؤونهم.

وأفاد شاهد عيان لـ”نيوز بلوس” أنّ الحادثة ابتدئت مع منتصف النهار حيث أكد أعوان البريد أنّه سيسمح لمن تبقى من المواطنيين في طوابير الانتظار بالدخول لقضاء شؤونهم المالية فور خروج بعض الجموع التي بالداخل، ليفاجئ الكثيرون بتعمد الموظفين اغلاق بوابة مركز البريد  بتعلة انتهاء توقيت العمل وهو الأمر الذي خلّف احتقانا وفوضى عارمة، دفعت ببعض أعوان الأمن باللباس المدني في بادئ الأمر بالتدخل وطلب تعزيز قصد تفريق الجموع الغاضبة، ومن ثمة التوسط لاحقا للمواطنين مع ادارة البريد لتسوية الخلاف.

هذا وقد عبّر جلّ المواطنين عن خيبة أملهم من سلوك موظفي البريد التونسي، قائلين بصريح العبارة “يخلوا فينا نستنو في الشمس… وبعد يقولونا سكّرنا… الله لا تربحهم… ما يعرفوش ثمة ناس مرضى وناس باش يباتوا بلاش عشاء  وناس رضات تستنى في الشموسات على خاطر ما عندهمش حتى فرنك في جيبهم”.

يذكر أنّه وأمام مستجدات جائحة الكورونا واجراءات الحجر الصحي، تشهد غالبية مراكز البريد التونسي منذ فترة مظاهر اكتضاض وطوابير انتظار طويلة، خصوصا مع صرف وزارة الشؤون الاجتماعية لمنحة مقدرة بـ 200 دينار لمحدودي الدخل ولكل من تضرّر من تداعيات الكورونا.

هذا وتجدر الاشارة أيضا أنّ مراكز البريد التونسي حدّدت الساعة 12:30 لانتهاء توقيت العمل بصفة استثنائية من الاثنين الى الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى