أخباردوليعربي

ملف خاشقجي: المؤسسة القطرية للاعلام ترد على اتهامات وزير الخارجية السعودي

هاجم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قطر، متهما اياها بشن حملة اعلامية شرسة ضد المملكة وذلك على خلفية مقتل الاعلامي جمال خاشقجي في مقرّ القنصلية السعودية باسطنبول أوائل شهر أكتوبر الماضي.

وفي ردّ على مزاعم الجبير، قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للاعلام، عبد الرحمن بن حمد في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، عقب بيان أصدرته القطرية للاعلام، إن الإعلام القطري ليس من استدرج خاشقجي إلى داخل قنصلية السعودية في اسطنبول، وليس من قال إن الصحفي خرج من القنصلية بعد دقائق، وليس من قام بتقطيع جثته بعد قتله، وليس من أفاد لاحقا بأن الصحفي توفي جراء شجار”.

ولفت المسؤول القطري إلى أن وزير الخارجية السعودي والجانب الإسرائيلي شنا هجوما على وسائل الإعلام القطرية والتركية، لكنهما “لم ينبسا شفة” عن الصحافة الأمريكية التي بدأت منذ اندلاع القضية تحميل الرياض المسؤولية عن مقتل الصحفي.

وجاء هذا التصريح القطري ردا على الانتقادات التي وجهها الجبير إلى وسائل الإعلام القطرية والتركية أمس، أثناء مؤتمر صحفي عقده عقب إعلان النيابة العامة السعودية نتائج التحقيقات في قضية مقتل خاشقجي.

واتهم الجبير الدوحة وأنقرة بشن “حملة شرسة” ضد السعودية، واصفا ذلك بأمر مؤسف، وحذر من محاولات تسييس قضية خاشقجي وخلق فوضى حوله، كما تعهد بملاحقة جميع المتورطين في مقتل الصحفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى