أخبارتونس

مسجون لشبهة فساد: عائلة والي منوبة السابق تطلب ترخيصا للسماح له بتوديع ابنته!!

أكّد عماد السماوي شقيق والي منوبة السابق أحمد السماوي الموقوف بالسجن على ذمة قضية فساد، أنّ ابنة شقيقه في حالة موت اكلينيكي ووالدها السجين لا علم له بوضعها.

ودعا السماوي في تدوينة نشرها على حسابه على فايسبوك السلطات التونسية الى الموافقة على طلب تقدمت به العائلة للترخيص لوالدها بمغادرة السجن لبضع ساعات حتى يعطي الامر رفقة والدتها للاطار الطبي بسحب الالات التي تبقي اماني على قيد الحياة رغم موتها السريري ويودعها الوداع الأخير.

وبين عماد السماوي ان زوجة اخيه رفضت تحمل مسؤولية إعطاء الاذن بسحب الالات، دون حضور زوجها.

يذكر أنّ والي منوبة السابق أحمد السماوي كان قد صدر في حقه بطاقة ايداع بالسجن من قاضي التحقيق الاول بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية بمنوبة على خلفية شبهة فساد مالي و اداري متعلقة باسناد رخص تاكسي جماعي في الفترة المتراوحة بين 2011 و2019 .

هذا وتجدر الاشارة أنّ قاضي التحقيق كان قد أصدر في ذات القضية بطاقة ايداع بالسجن في حق المعتمد الاول السابق للولاية، ورئيس دائرة الشؤون الاقتصادية المباشر بالولاية، وموظف بالولاية مباشر ، وأمين مال النقابة الجهوية للتاكسي الجماعي، مع فتح بحث تحقيقي ضد 95 شخصا اخرين من المنتفعين برخص نقل، وكل من سيكشف عنه البحث في نفس القضية التي باشرتها الفرقة المركزية الثالثة للأبحاث للحرس الوطني بالعوينة منذ فترة، والتي كشفت عن شبهات فساد مالي وإداري في إسناد رخص تاكسي جماعي في الفترة المتراوحة بين 2011 و2019 بالولاية.

وقد تعلقت بالموقوفين جملة من التهم،، وهي الارتشاء من موظف عمومي بقبول هدايا ومنافع لنفسه او لغيره بفعل امر من علائق وظيفته، وتسهيل انجاز امر مرتبط بخصائص وظيفته وهو الباعث على الارشاء واستخلاص فائدة له لو لغيره، ومخالفة التراتيب المنطبقة على العمليات لتحقيق فائدة والاضرار بالادارة، ومسك واستعمال مدلس، وافتعال وثائق ادارية نص فيها على امور غير حقيقية، وتدليس شهادة اصلها صحيح، والمشاركة في ذلك.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى