أخبارتونسمجلس نواب

مساع برلمانية لارساء توأمة وشراكة اقتصادية مع منطقة بافاريا الألمانية

اقترح محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب  اليوم الثلاثاء 21 مارس 2017 خلال استقباله لستام باربارا Barbara STAMM رئيسة برلمان بافاريا والوفد المرافق لها إرساء توأمة بين إحدى المدن التونسية في الجهات الاقل حظا ومدينة من جمهورية بافاريا تتجسد في شراكة اقتصادية وتنموية تساهم في الارتقاء بتلك المنطقة عبر الاستثمار وتبادل الخبرات في مختلف الاختصاصات الاكاديمية والطبية والاجتماعية وتكون محل متابعة مستمرة ومتواصلة.

كما بيّن رئيس المجلس أن ما يربط البرلمانين هو المساعي المشتركة لتحقيق الامن والازدهار والاستقرار للشعبين، مشيرا الى أن القيم الانسانية والمبادئ الديمقراطية المشتركة تميّز علاقات التعاون بين الطرفين. كما أكّد المصلحة المشتركة في محاربة الارهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية، مبيّنا أن معالجة هذه المسائل يجب أن تكون في إطار نظرة شاملة ترتكز على تنمية بلدان جنوب المتوسط وفي مقدمتهم تونس التي ” تعد منارة امل في المنطقة ” كما قالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل .

من جهتها عبّرت رئيسة البرلمان البافاري عن ترحيبها بمقترح ارساء توأمة بين مدينة من مدن جمهورية بافاريا مع احدى المدن التونسية على ان يتم تحديد مجالات التوامة والشراكة بالتنسيق مع الجانب الحكومي. وأشارت في نفس الاطار الى اهمية ارساء مجموعة صداقة تونسية بافارية وعدم الاقتصار على مجموعة الصداقة مع جمهورية المانيا الاتحادية. كما اكدت ان التعاون بين المجلسين والعمل المشترك على مزيد دعمه يندرج في اطار هذه الزيارة التي تهدف الى إرساء شراكة ووضع أساليب تعاون على جميع المستويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى