أخبارتونسمجتمع

مدنين: ارتفاع حالات الشفاء من فيروس “كورونا” بالجهة الى 25 حالة وعدم تسجيل اصابات جديدة لليوم الثالث على التوالي

سجّلت، اليوم الخميس 30 أفريل 2020، ولاية مدنين 7 حالات شفاء جديدة من فيروس “كورونا”، 3 منهم ينتمون إلى نفس العائلة، وذلك وفق ما ذكره كاهية مدير الصحة الأساسية بالادارة الجهوية للصحة، زيد العنز.

وأضاف نفس المصدر، أن أعمار الأشخاص المتعافين تتراوح بين 70 سنة و21 سنة، سيغادرون اليوم مركز الايواء الوجوبي للمصابين بجربة على أن يلتزموا بالعزل الصحي الذاتي مدة 14 يوما.

ويرتفع بذلك عدد حالات الشفاء بولاية مدنين، إلى 25 حالة، ويبلغ سن أكبر حالة تماثلت للشفاء 80 سنة، فيما تتعلق أصغر حالة بطفل في الثالثة من عمره، كما لم تثبت التحاليل المخبرية بعد شفاء اي فرد من عائلة تضم 11 شخصا مصابا، يقيمون حاليا بمركز الايواء الوجوبي للمصابين رغم شفائهم سريريا.

وقد وردت حصيلة حالات الشفاء الجديدة ضمن نتائج 43 تحليلا تلقتها الادارة الجهوية للصحة بمدنين، مساء امس الاربعاء، وكانت جميعها سلبية، ما يجعل حالات الاصابة المؤكدة بفيروس “كورونا” يستقر بالجهة في حدود الـ75 إصابة حتى هذا اليوم، وبالتالي عدم تسجيل اصابات جديدة لـ3 أيام متتالية.

في المقابل، ارتفع عدد الخاضعين للحجر الصحي الاجباري، الى 943 شخصا هم من العائدين مؤخرا من اوروبا والسعودية وليبيا، وآخرهم وصلوا ليلة البارحة على متن رحلة قادمة من مدينة الرياض.

وات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى