أحزابأخبارتونسسياسة

مجلس شورى حركة النهضة يوصي بالاستعداد لإنتخابات مبكرة!!

رحب مجلس شورى حركة النهضة بتكليف الياس الفخفاخ بتشكيل الحكومة، في بيان أصدره عقب إنعقاد دورته الـ37 اليوم الأحد 26 جانفي 2020، التي ناقش فيها المجلس خيارات الحركة بعد تكليف الفخفاخ بتشكيل الحكومة وإثر الاستماع الى تقدير موقف قدمه المكتب التنفيذي وورقة لجنة السياسات.

ودعا المجلس الفخفاخ إلى توسيع المشاورات لتشمل مختلف الكتل النيابية ”توفيرا لحزام سياسي واسع مثلما ورد في نص التكليف الصادر عن رئيس الجمهورية بما يضمن الوصول إلى حكومة وحدة وطنية ذات مضمون اجتماعي ديمقراطي”، كما أوصى المكتب التنفيذي بالتهيؤ لكل الاحتمالات ”بما فيها الانتخابات السابقة لأوانها على أن يبقى مجلس الشورى في حالة انعقاد دائم”.

كما دعا ”في الذكرى الخامسة للمصادقة على دستور الثورة” الى التعجيل باستكمال المؤسسات الدستورية وفي مقدمتها المحكمة الدستورية. وهنّأ شباب النهضة بالجامعة على نجاح مؤتمرهم الرابع وانتخابهم قيادة جديدة على رأسها الطالب سفيان القاسمي.

 كما ترحّم بمناسبة الذكرى 26 جانفي 1978 على شهداء الحركة النقابية ويحيّي كل النقابيين بهذه المناسبة مؤكدا على عراقة دور الاتحاد العام التونسي للشغل في الحركة الوطنية وفي بناء تونس المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى