أخبارتونسثقافةجهاتفنونمجتمع

مجاز الباب: انطلاق مهرجان زيت زيتون فريقة في دورته الثانية.. وثناء على حسن التنظيم

انطلق اليوم السبت 24 ديسمبر 2022 بمدينة مجاز الباب، التابعة لولاية باجة، فعاليات مهرجان زيت زيتون فريقة في دورته الثانية.

وشهدت فعاليات المهرجان، التي أشرف على افتتاحها وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، اقامة زيارة ميدانية للضيعة الفلاحية “ضيعة بن اسماعيل” بتوكابر،  المتحصلة على شهادة أحسن زيت زيتون بيولجي في العالم، واقامة مجموعة من العروض الفنية والثقافية، أبرزها اعادة احياء “خرجة سيدى بن عيسي ” للمرة الثانية على التوالي، بعد أن غابت عن تقاليد المنطقة لسنوات، وذلك وسط حضور لافت لاهالي مجاز الباب من كل الاعمار.

كما تميز اليوم الافتتاحي للمهرجان، والذي يتواصل الى غاية الثلاثاء القادم 27 ديسمبر 2022، بتكريم ثلة من الفنانين الذين أسهموا في نجاح سلسلة سيتكوم “شوفلي حل”، على غرار جميلة الشيحي و كوثر بالحاج و فيصل بالزين و الشاذلي العرفاوي و يسر المناعي.

قد تفاعل أهالي المنطقة ايجابيا مع الأجواء التي أسهمت وستسهم خلال الأيام القادمة في تحريك عجلة الدورة الاقتصادية والتعريف بالبعد الحضاري والتراثي للمنطقة.

وأثنى أهالي المنطقة على حسن سير التنظيم و البرمجة التي لم تهمل استهداف العائلة والطفل والرياضة، من خلال اقامة يوم مخصص للعائلة والطفل سيتسم باقامة ورشة صنع العرائس للأطفال بدار الثقافة مجاز الباب، وعرض مسرحية للأطفال بعنوان البجعات، وعرض فني للدمى العملاقة  بساحة المهرجان، فضلا عن اقامة عرض  لفرقة نجوم صبراتة بقيادة الفنان محمد مخيبش، واقامة عرض فرجوي لنادي التايكواندو  و أنشطة متنوعة من طرف مكونات المجتمع المدني الناشط بمجاز الباب.

هذا وستختتم فعاليات الدورة الثانية للمهرجان باقامة ندوة علمية تحت اشراف الدكتورة والباحثة في مجال زيت الزيتون ألفة البكوري، يعقبها عرض لأبطال مجاز الباب في الرياضات الصينية، ويكون مسك الختام مع عرض لفنان الراب “كافون”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى