أخبارتونسسياسة

ماذا في لقاء مورو بوفد من قضاة محكمة المحاسبات ؟

ذكرت الصفحة الرسمية لمجلس نواب الشعب أنّ رئيسه بالنيابة عبد الفتاح مورو ناقش، خلال لقاء جمعه صباح اليوم الإثنين 26 أوت 2019 برئيسة اتحاد قضاة محكمة المحاسبات فاطمة قرط وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، استعداد المحكمة لمراقبة الحملة الانتخابية الرئاسية.

وأضافت الصفحة أنّ أعضاء المكتب أثاروا بالمناسبة عديد الإشكالات والثّغرات والإخلالات على مستوى النصوص القانونية المتعلّقة بالحملات الانتخابية ولاسيما ما يتعلّق منها بالتمويل والمخالفات والعقوبات المستوجبة.

وتطرّقوا من جهة أخرى إلى مسألة تحسين الوضع المادي للقضاة الماليين لمحكمة المحاسبات نظرا لتفاقم وتعدّد المهام والوظائف التي يضطلعون بها وخصوصا ما يتعلّق بالمهام الرقابية والقضاء في نزاعات الجماعات المحلية وفي النزاعات الانتخابية.

من جانبه، عبّر مورو عن “تقدير كل أعضاء البرلمان للعمل الجاد الذي يقوم به قضاة محكمة المحاسبات”، مبرزا “ما تحظى به الهيئات القضائية من احترام وتقدير باعتبار أن القضاء يبقى الضمانة الكبرى لاستمرار الحياة السياسية على أساس العدل والديمقراطية واحترام مبادئ الشفافية”.

وأكّد تفهّمه شواغل ومطالب قضاة محكمة المحاسبات وخاصّة منها تحسين أوضاعهم المادية والمعنوية، مبرزا أهمية توفير الظروف الملائمة ليضطلع القضاة بمهامهم على الوجه الأفضل، وفق نفس المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى