أحزابأخبارتونسسياسة

مؤتمر آفاق تونس: ريم محجوب وسليم المحرزي نائبان لعبد الكافي!!

تم خلال أشغال المؤتمر الثالث لحزب آفاق تونس المنعقد يومي 18 و19 ديسمبر ، انتخاب كل من ريم محجوب وسليم المحرزي نائبين لرئيس الحزب، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن الحزب اليوم الاثنين.

كما تم في اليوم الثاني من اشغال المؤتمر والذي خصص لانتخاب هياكل الحزب، انتخاب أعضاء المجلس الوطني للحزب عن القائمة الوطنية والبالغ عددهم 70 عضوا بنسبة مشاركة بلغت 88.69% ليكتمل بذلك نصاب المجلس الوطني (162 عضوا).

كما قام أعضاء المجلس الوطني المنتخب، بانتخاب خليل الغانمي رئيسا للمجلس الوطني، وضحى ذويب ومروى شيّاطة نائبتين له. كما تم انتخاب أعضاء المكتب السياسي للحزب والبالغ عددهم 30 عضوا الذين صوّتوا بدورهم على اختيار وليد صفر لرئاسة المكتب السياسي.

كما جاء في البلاغ أن الهياكل المركزية والجهوية للحزب تبقى مفتوحة أمام كل الطاقات التي تريد المساهمة في خدمة الشأن العام وانجاح مشروع الحزب، مضيفا أن انتخابات الهياكل المركزية للحزب تميزت بالتنافس النزيه والديمقراطي بين مختلف المرشحين، وأدت إلى إرساء مشهد تعددي يمثل مختلف التوجهات والفئات الاجتماعية والجهات.

وقد خصص اليوم الاول لمؤتمر حزب آفاق تونس والذي حمل شعار “آفاق لكل تونسي”، للمصادقة على ميثاق الحزب ولوائح المؤتمر وتعديل النظام الداخلي، بعد كلمة الافتتاح لرئيس حزب آفاق تونس فاضل عبد الكافي.

يذكر انه تم بتاريخ 20 نوفمبر 2021، انتخاب محمد الفاضل عبد الكافي رئيسا لحزب آفاق تونس للاربع سنوات القادمة، من قبل منخرطيه بنسبة 74 فاصل 75 بالمائة من بين اربعة مرشحين.
وقد تأسس حزب آفاق تونس سنة 2011 وترأسه ياسين ابراهيم الذي قدم استقالته من رئاسة الحزب اثر الانتخابات التشريعية لسنة 2019 وحصوله على مقعد وحيد بالبرلمان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى