أخباردوليعربي

ليبيا: قوات حفتر على مشارف طرابلس.. والسراج يأمر باستعمال القوة الجوية!

أفادت مصادر اعلامية في ليبيا نقلا عن عميد بلدية غريان بأن قوات موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر دخلت المدينة وسيطرت عليها دون قتال، وفي غضون ذلك وصلت قوات تابعة لحكومة الوفاق إلى مشارف غريان قادمة من طرابلس.

وأمر رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج القوات الجوية باستعمال القوة للتصدي لكل ما يهدد المدنيين، كما أمر رئاسة الأركان والمناطق العسكرية برفع درجة الاستعداد القصوى.

وتبعد مدينة غريان نحو 100 كيلومتر جنوب العاصمة طرابلس، وتلعب دورا حيويا في حماية وتأمين العاصمة من ناحية الجنوب.

وأعلنت وزارة الداخلية الليبية حالة الطوارئ القصوى واستدعاء كافة الوحدات الأمنية، للتصدي لأي خرق قد يمس أمن العاصمة في ظل التطورات الجارية في الجنوب.

وشدد وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني في ليبيا فتحي باشاغا على ضرورة تأمين العاصمة طرابلس في وجه أي صراع مسلح، وأبدى رفضه القاطع لأي محاولة لفرض الرأي السياسي بقوة السلاح، ومحاولة فرض أمر واقع.

وقال باشاغا إن قوات وزارة الداخلية على أهبة الاستعداد، وهي بكامل الجاهزية للتصدي لأي محاولة للنيل من أمن العاصمة أو تعريض المدنيين للخطر.

وحذر وزير الداخلية الليبي أطراف الأزمة الليبية مما وصفها بخطورة الرهان على قوة السلاح لتغليب رأي سياسي بعينه. وأوضح أنه لا سبيل لإنهاء الأزمة إلا من خلال الطرق السياسية السلمية.

وقال إنه يرحب بأي مبادرة سياسية تضمن الأمن والاستقرار وتوحيد المؤسسات الليبية وتنهي حالة الانقسام وتوحد مؤسستي الجيش والشرطة تحت مظلة السلطة المدنية الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى