أخبارتونس

لوريا ” نيوز ” : البشير سعيد الوازع الوطني يفرض علينا تفضيل السيارة التونسية وليس ايريس على على غيرها من السيارات …

في تصريح لا يخلو من روح وطنية عالية خصّ به اذاعة منتكارلوا الدولية و تناقله راديو السويد و قناة النهار الجزائرية اكد الخبير في استراتجيات التنمية و الشان البشير سعيد امين عام منظمة المؤسّسات العربية للاستثمار و التعاون الدولي L ‘OREA امس الاول ان الوازع الوطني يفرض على التونسيات و التونسيين و القطاع الخاص و العام تفضيل السيارة التونسية على غيرها تشجيعا للمنتوج التونسي بعد ان اصبحت شركة وليس كار التونسية Wallys Car جزئ من المعادلة في الصنع و الابتكار حتى تجتاح السيارة التونسية الجديدة السوق التونسية للسيارات و سائر الاسواق العربية و الدولية ….L ‘OREA
و بلهجة العارف بالقطاع اكد امين عام ” لوريا ” L ‘OREA الدولية الخبير الاستراتجي سعيد ان وليس ايريس هي سيارة رباعيّة الدّفع، وهي تونسيّة الصّنع مائة بالمائة وتختصّ بقوّة طلاء يجعلها لا تتأثّر بالخدوش و ان شركة Wallys التّونسيّة إستوحت الكثير من الأفكار المبتكرة و المركّزة لتصميم محرّك السّيّارة الّذي هو من نوع EB2 من PSA Powertrain، والّذي يختصّ بكونه قادرا على التّقليص من حجم الإنبعاثات واستهلاك الوقود، مع تحسين الأداءات في نفس الوقت من أجل إضافة متعة مذهلة أثناء السّياقة.
كما ان هيكل السّيّارة لا يخلو من المميّزات، وهو مصمّم كلّيا من ألياف الزّجاج وخاضع لمفعول التّيّار الكهربائي. كما أنّ المحرّك و هيكل السّيّارة يتمتّعان بضمانات تفاضلية و ان لوريا L ‘OREA لن تبخل من موقعها اينما حط بها الرحال للمساهمة في ترويج السيارة التونسية خدمة للاقتصاد الوطني و تشجيع المستثمرين في القطاع لتكون السيارة التونسية الجديدة مطلبا من القطاع العام و الخاص بتونس و مطلب رئيس للدول المغاربية و العربية تشجيعا لهذا القطاع الواعد
و لامانة الصحفيية فقد تمكنت ” لوريا ” نيوز L ‘OREA NEW’S من رصد السيارة الجديدة و من مواصفات سيّارة IRIS Wallys: انها تشكّل باقة شيّقة من المواصفات التّقنيّة:
فهي فعلا من نوع السّيّارات رباعيّة الدّفع. و هي تحتوي على 3 أبواب, مع 6 مقاعد بإعتبار السّائق. بالنّسبة لهيكل السّيّارة (carrosserie) فهو كما قلنا, من ألياف الزّجاج في حين أنّ قالبها الخارجيّ (chassis)، مقدود من الفولاذ الخاضع للتّيّار الكهربائيّ.
أما بالنّسبة للمحرّك القابع في الجوف الأماميّ للسّيّارة فهو بقوّة 82 حصان، و يستهلك الوقود (Essence) فقط كما أنّ أسطوانته ( cylindrée) هي بقطر 1199 صم 3.
سرعة سيّارة Wallys Iris القصوى تصل إلى 139 كم في السّاعة. أمّا بالنّسبة لأبعادها, فهي ذات طول يبلغ 3.9 م و عرض ذي 1.7 م و إرتفاع يساوي 1.65 م . و تستوعب وزنا أقصاه 940 كغ.
سيّارة IRIS تستهلك 5.8 لتر من الوقود كلّ 100 كم ( في الأوساط الحضريّة و أماكن العمران) , و 3.9 لتر كلّ 100 كم ( في الأوساط الخارجيّة و البعيدة عن العمران).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى