أخباردوليعربي

(للعام الثاني على التوالي) – تأجيل أداء فريضة الحجّ..

للموسم الثاني على التوالي تمّ الغاء اداء فريضة حج التونسيين هذا العام وارجائه الى السنة القادمة بعد قرار وزارة الحج والعمــرة بالمملـكة العربية السـعـودية اقتصار اداء الفريضة هذا العام عــلى أعــداد مـحـدودة من المقــيمــين داخـل الممـلكة بسبب الجائحة الصحية.

وأعلنت وزارة الشؤون الدينية اليوم الاثنين 14 جوان 2021 أنّه تقرّر تأجيل الحج الى السنة القادمة مبرزة ان ذلك يأتي تبعا للبيان الصّـادر عن وزارة الحج والعمــرة بالمملـكة العربية السـعـودية بتـاريخ 12 جـوان الجاري والـذي تقـرّر من خلاله اقتصـار إقـامة حـجّ هذا العـام 1442هـ/2021م عــلى أعــداد مـحـدودة جـدا من المقــيمــين داخـل الممـلكة.

وجاء في بلاغ صادر عن الوزارة اليوم ” تقرّر إرجاء القيام بالفريضة الخامسة إلى السنة القادمة بإذن الله، تأييدا بذلك لهذا القرار المؤسّس على اعتبارات ومعطيات صحيّة أضفت الوجاهة عليه من الجانب الشّـرعي القائم على حفظ النفس البشريّة التي هي من أهمّ مقاصد الشريعة الإسلاميّة”.

واضافت “تجدر الإشارة إلى أن التواجد بالقائمات النهائية للموسم القادم يرتبط بضرورة التسجيل بمنظومة الحج عند فتح باب الترشّح وعند توفر الشروط التي ستنصّ عليها المذكرة التوجيهية المنظمة له عند صدورها في إبّانه” .

يُذكر أنّه تمّ في السنة الماضة الغاء اداء فريضة الحج بسبب نفشي فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى