أخبار المؤسسات

للعام الثالث على التوالي: اتصالات تونس تحّقّق أفضل أداء لخدمات الأنترنات الجوّالة في 2021

تسلّم مشغّل اتصالات تونس اليوم الخميس 24 مارس 2022، جائزة أفضل أداء لخدمات الأنترنات الجوالة حسب مقياس ” NPerf” (مقياس معتمد من قبل شركة مستقلة تسمح للمستخدمين بقياس جودة شبكات الإنترنات بأنفسهم) لسنة 2021، لتتصدر بذلك الترتيب للعام للمشغلين في تونس، للمرة الثالثة على التوالي على المستوى الوطني خلال سنوات 2019 و 2020 و 2021.

وبهذه المناسبة، قدّم أنتوني سافروي المدير التنفيذي لشركة nPerf،  درع الشركة لسيرين التليلي الرئيسة المديرة العامة المفوضة لاتصالات تونس بحضور الأسعد بن ذياب المدير المركزي للتقنية باتصالات تونس خلال حفل تكريم.

تفوّق

واعتبر الأسعد بن ذياب المدير المركزي التقني باتصالات تونس في تصريح لموزاييك، أن هذا التتويج يعزز ريادة المشغل الوطني في خدمات الهاتف الجوال، وذلك بفضل تقدمه الجلي فيما يتعلق بسرعات التنزيل والتحميل، فضلاً عن زمن الاستجابة للمكالمة، مما يجعلها تتفوق عن منافسيها بما يزيد عن 10 ميغا بايت/ثانية.

وأشار إلى أنه طيلة الثلاث سنوات الأخيرة تم الاستثمار في البنية التحتية لشبكة الهاتف الجوال من الجيل الرابع وتعميم الخدمات فيها بنسبة 40% على مستوى 1200 محطة.

في الموعد

بدورها، أكدت سيرين التليلي رئيسة مديرة عامة مفوّضة لاتصالات تونس أن المشغل الوني برهن على قدرته في توفير جودة خدمة عالية وكان في الموعد من خلال توفيره حاجيات التونسيين خلال فترة الكوفيد-19 رغم الصعوبات التي مر بها المشغل. 

وأشارت إلى أنّ سجل نجاحات اتصالات تونس عديد ومتنوع، فبالإضافة إلى تتويجات nPerf المتتالية، توجت الشركة بالمركز الأول في تونس والثالث في إفريقيا على آداء البيانات المتنقلة في عام 2021 من قبل SpeedChecker الرائدة عالمياً في اختبار سرعات الإنترنت عبر الشبكات، وقد أحرزت اتصالات تونس هذا التقدم على كافة مشغلي الاتصالات في تونس ،بفضل سرعة تنزيل بلغت 18.19 ميغابيت/ثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى