أخبارتعليمتونسنقابات

لسعد اليعقوبي يكشف موقف الطرف النقابيّ بخصوص استكمال السنة الدراسيّة..

قال الكاتب العام للجامعة العامّة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، اليوم الأحد 29 مارس 2020، إنّ الطرف النقابي أو سلطة الإشراف لم يحسما قرارهما بخصوص كيفية استكمال السنة الدراسية الحالية، مؤكّدا وجود توافق كبير بين الطرفين في ظلّ الفرضيات المقترحة.
وأضاف اليعقوبي في تصريح لراديو ”إي أف أم”: “أطمئن كلّ الأسر التونسية بأنّ السنة الدراسية ستستكمل تحت أي ظرف من الظروف، ولا خوف من السنة البيضاء”.
وأشار إلى أنّه في صورة عدم استئناف الدروس إلى حدود منتصف شهر ماي المقبل، سيتم اعتماد النتائج الحاصلة في الثلاثيّتين الأولى والثانية بالنسبة إلى السنوات من السابعة أساسي إلى الثالثة ثانوي، باستثناء الباكالوريا التي ستتركز وقتها الجهود على تدارك التأخر الحاصل في البرنامج الدراسي، على أن يتم تأخير الامتحانات إلى موعد لاحق سيتحدد على ضوء الحجر الصحي العام المفروض على البلاد.
وشدّد اليعقوبي على أنّ كلّ الخيارات المطروحة والتي فرضتها قوة قاهرة، لها كلفة لكلّ المتدخّلين إلا أنّ الطرفين النقابي والحكومي متفقان على ضرورة التوجه إلى الخيار الأقل ضررا، خصوصا وأن الوزارة قد تعلن يوم غد عن إلغاء اختبارات الرياضة للباكالوريا وتأجيل موعد العودة المدرسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى