أخبارتونس

“كورونا”: إستقرار الوضع في منوبة وهذه آخر الإحصائيات…

تطوّر عدد حالات الشفاء التام من فيروس “كورونا” بولاية منوبة الى حدود اليوم الاثنين، الى 3 حالات، وذلك بعد شفاء مريض يبلغ من العمر 70 عاما، ومغادرته المستشفى الى مقر سكناه بمنوبة المدينة، وفق ما أكدته المديرة الجهوية للصحة بمنوبة، إيمان السويسي، لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

حالة الشفاء المذكورة تعلّقت بطبيب إنعاش في القطاع الخاص والذي تأكدت إصابته في 28 مارس المنقضي صحبة زوجته الطبيبة المتقاعدة التي توفيت بتاريخ 11 افريل الجاري بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة عن سن 61 عاما.

وقد استطاع المريض، حسب نفس المصدر، مقاومة الفيروس تحت العناية الطبية المركزة والمتابعة الدقيقة طيلة المدة المنقضية ليغادر، أمس الاحد، المستشفى في صحة جيدة.

هذا وتميّز الوضع الوبائي بولاية منوبة بالاستقرار منذ مساء الخميس بعدم تسجيل حالات إصابة إضافيّة وورود نتائج 60 تحليلا مخبريا جميعها سلبية اليوم الاثنين، ماعدا تحاليل مخبر باستور التي لم ترد منذ الجمعة، ليستقر عدد الحالات بالجهة في حدود 38 حالة، منها 5 حالات وفاة، و5 حالات قيد المتابعة الطبية بالمستشفيات، و21 حالة محل إيواء وجوبي بالمنستير يتواصل تقصي ومتابعة وضعها.

وأشارت السويسي الى قدوم 3 مواطنين من الجهة، في إحدى رحلات الإجلاء الخاصة بالعالقين في الخارج، تم إيواؤهم في أحد مراكز العزل الوجوبي بالساحل.

هذا، وبلغ عدد الحالات التي اتمت فترة العزل الصحي دون تسجيل أعراض مرضية بالجهة، 365 حالة وذلك من جملة 492 حالة عزل ذاتي منذ بداية العمل بهذا الاجراء، فيما يتواصل العزل الذاتي لـ 89 حالة.

وتتوّزع حالات الاصابة بولاية منوبة حسب المعتمديات على معتمدية منوبة بـ 33 حالة منها 4 حالات وفاة، ووادي الليل بحالتين (2) والمرناقية، بحالتين (2) من بينهما حالة وفاة، ودوار هيشر بحالتين (2) أيضا إصابة.

كما تتوزع حالات الشفاء، على وادي الليل بحالة واحدة، ومنوبة بحالتين وتتعلق بطبيبين وكاتبة طبية بمستشفى الرازي.

*وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى