أخبارتونسسياسة

كرشيد : على الفخفاخ عدم إقصاء قلب تونس

دعا النائب بمجلس نواب الشعب عن حزب تحيا تونس مبروك كرشيد اليوم الخميس 23 جانفي 2020 رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ إلى عدم إقصاء أي طرف من المشاركة في حكومته وخاصة حزب قلب تونس، موضحا أنّ الباب مفتوح أيضا أمام عبير موسي وحزبها الدستوري الحر وحركة الشعب.

واستهزأ كورشيد من حديث حركة النهضة عن تشكيل “حكومة خط ثوري” التي تعني اقصاء قلب تونس منها ، قائلا إن “الثورة تقدمية والنهضة حركة محافظة” مضيفا أنه يدعم فكرة تكوين حكومة مصلحة وطنية مصغّرة أو حتى حكومة إنقاذ وليس حكومة ترضيات ومحاصصة.

وأضاف كرشيد خلال مداخلته الهاتفية اليوم ببرنامج “صباح الورد” على إذاعة “جوهرة أف أم” “أنتظر بفارغ الصبر تصورات الفخفاخ وهيكلته للحكومة وسنحكم عليه حكما أوّليا من خلال افعاله” مضيفا “إلياس الفخفاخ أعرفه معرفة جزئية وليس لي تحفّظ بشأنه”.

وأوضح موقفه بشأن عمل الفخفاخ سابقا مع الترويكا قائلا “الإنسان يُحاسب على أفعاله وكل انسان نراه من خلال ذاته ” متابعا “البلاد فيها محيط وظروف تحكم”.

وأشار الى أنّ رئيس الحكومة تقدم للانتخابات التشريعية والرئاسية ولم يتحصل على ثقة التونسيين، مضيفا “جاء من الماضي ولهذا لا نريد الحكم عليه بدونيّة يجب أن نحسن النيّة وهذا ما نريده ان يُترجم الى أفعال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى