أخباررياضةعالميةعربي

قطر: خلال بطولة كأس 2022 ستكون المشروبات الكحولية متاحة في الملاعب

ستكون المشروبات الكحولية متاحة لمشجعي كرة القدم الحاضرين في الملاعب القطرية خلال بطولة كأس العام 2022، شرط شراء حزم مقصورات الضيافة التي عادة ما تكون تكلفتها عالية،حسب ما أعلنه المقاول متعهد العروض.

لكن ذلك قد يكون أيضاَ مؤشراً إلى أنه قد يتم السماح باحتساء الجعة وغيرها من المشروبات في الأماكن المخصصة للمشجعين العاديين، رغم القواعد الصارمة حيال استهلاك الكحول في قطر. لكن لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار بشأن توفر المشروبات الكحولية في الملاعب لحاملي التذاكر العادية.

وقال جايمي بايروم رئيس شركة “ماتش هوسبيتاليتي” التي تتعهد بخدمات مونديال 2022 خلال إطلاق حزم المسابقة الاثنين “نتوقع أن يتمكن الناس من تناول المشروبات الكحولية”.

وأضاف “نتوقع ذلك، استناداً إلى القرارات التي يتخذها الآخرون- سنلتزم دائماً بالطبع بأي قرارات، ومهما كانت القوانين التي يتم إصدارها- بالتأكيد في هذه المرحلة نخطط لأن نكون في وضع يسمح لنا بتقديم المشروبات الكحولية ضمن برنامج ضيافتنا”.

وكانت مسألة الكحول في كأس العالم تطارد المنظمين القطريين منذ فازوا بحق استضافة البطولة في العام 2010.

وتخضع عمليات شراء الكحول لرقابة الدولة في قطر، ويُسمح فقط لعدد محدد من الحانات والمطاعم التابعة للفنادق الفاخرة بتقديمها، أما بالنسبة للبيع فهو محصور بمتجر واحد خاضع لسيطرة الدولة مع ضرورة حيازة المشتري لترخيص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى