أخباردوليعربي

قطر تدين بشدة افتتاح هندوراس مكتب دبلوماسي لها في القدس المحتلة

أدانت قطر بشدة إعلان هندوراس افتتاح مكتب دبلوماسي لها في مدينة القدس المحتلة، تمهيدا لنقل السفارة اليها بدلا من تل أبيب.

واعتبرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان تناقلته اليوم السبت وسائل الإعلام المحلية، أن هذه الخطوة تمثل “خروجا على الإجماع الدولي الذي تجسد في رفض الجمعية العامة للأمم المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ودعوتها جميع الدول إلى الامتناع عن إنشاء بعثات دبلوماسية فيها”.

وجدد البيان تأكيد موقف الدوحة الثابت من دعم القضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني المستند إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وكرد فعل فلسطيني، كانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أعلنت، في بيان عممته أول أمس الخميس، عن قرارها تقديم شكوى لدى الأمم المتحدة ضد هندوراس لانتهاكها قرار مجلس الأمن رقم 478 لعام 1980، مؤكدة أن مثل هذه المواقف “لا تساعد أية جهود دولية واقليمية مبذولة لتحقيق السلام على اساس المرجعيات الدولية ومبدأ حل الدولتين، إن لم يكن تعطيلا لتلك الجهود”.

وكانت حكومة هندوراس أعلنت، في بيان لها الثلاثاء الماضي، أن الرئيس خوان أورلاندو ايرنانديز سيقوم بزيارة رسمية إلى اسرائيل لافتتاح “مكتب دبلوماسي” في القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى