أخباردوليعربي

قطر الخيرية تقدم مساعدات إغاثية لمكفوليها المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا

بدعم من أهل الخير في قطر، تواصل قطر الخيرية جهودها لإغاثة مكفوليها من الأيتام وذوي الإعاقة والأسر المتضررة من كارثة الزلزال الذي ضرب تركيا وشمال سوريا، حيث تعمل على توفير احتياجاتهم ومستلزماتهم الأساسية في مجال المأوى، والحماية والغذاء.
وتأتي هذه المساعدات في إطار حملة قطر الخيرية “أغيثوا متضرري الزلزال- تركيا وسوريا” وضمن مبادرتها رفقاء لرعاية الأطفال والأيتام عبر العالم.
وفي هذا الإطار، قامت قطر الخيرية بتجهيز مركز إيواء مؤقت بمنطقة حران في شانلي اورفا يتسع لـ 100 أسرة من أسر الأيتام الذين تضررت منازلهم، كما وفرت مأوى لـ 25 أسرة متضررة من مكفوليها في أنقرة.
وقامت أيضا بتوزيع 150 حقيبة ملابس على أطفال الأسر المتضررة في أورفا، وتوفير الاحتياجات الأساسية لـ 50 أسرة من مكفوليها في المناطق المتضررة بتركيا
وفي نفس الإطار قامت قطر الخيرية، بكفالة 200 يتيم جديد و30 أسرة في مختلف المناطق المتضررة بتركيا.
وتواصل قطر الخيرية متابعة أوضاع مكفوليها لتقديم كافة أنواع الدعم لهم عبر فرقها المنتشرة في المناطق التركية المختلفة، حيث تكفل قطر الخيرية أكثر من 6500 شخص في تركيا تضرر منهم أكثر من 4522 مكفولا .
وتستعد قطر الخيرية لتنفيذ العديد من مشاريع الدعم المباشر في تركيا والداخل السوري، تتمثل في توفير إيجارات للمنازل وتوفير مأوى مؤقت وتنفيذ مشاريع دعم نفسي للعائلات المتضررة، وتقديم دعم مادي للأسر، وتوفير كفالات ودعم احتياجات غير مشروطة لمكفوليها من الأيتام والأسر.
وتسعى قطر الخيرية من خلال تقديم هذه المساعدات إلى تحسين الظروف المعيشية للأسر المتضررة والأيتام المكفولين لديها وضمان سلامتها وأمنها بما يدعم صمودها، والحد من مخاطر إلحاق مزيد من الأذى لمكفوليها ممن تم إنقاذهم وتوفير بيئة آمنة لهم للتعافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى